الأحد، 07 يوليو 2024

04:34 ص

عمرو أديب عن غياب الأطباء بمستشفى قويسنا: "نقفلها أحسن"

الإعلامي عمرو أديب

الإعلامي عمرو أديب

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

عقّب الإعلامي عمرو أديب، على قرار وزير الصحة بفتح تحقيق حول تغيب أعداد كبيرة من الفرق الطبية من العاملين بمستشفى قويسنا المركزي في المنوفية.

وقال أديب، خلال برنامجه "الحكاية"، عبر فضائية "mbc مصر"، مساء السبت، "مستشفى قويسنا المركزي يحتاج إلى دراسة حالة من خلال الأجهزة الرقابية، في أواخر ديسمبر الماضي تم إحالة 105 من العاملين إلى التحقيق لتغيبهم، متابعًا: "بعد شهرين الوزير يمر على نفس المستشفى ميلاقيش حد من الدكاترة، مسلسل الغياب عرض مستمر، نقفلها أحسن".

حلال ولا حرام

أضاف "الطب رسالة ثم مرتب، أنا دخلت مستشفيات المنطقة كلها، هو الطبيب المصري ظروفه أصعب من الطبيب الموجود في مستشفيات غزة تحت القصف، ده حلال ولا حرام؟"، مشيرًا إلى أن مستشفى قويسنا المركزي تكلفت الملايين لتطويرها وتزويدها بأحدث الأجهزة لتقديم خدماتها للمرضى.

تابع أديب، "البلد التي اخترعت الضمير في بعض أنحائها مفيش ضمير، الناس بتوقع لبعض في دفتر الحضور، الموظف المصري سواء طبيب أو مهندس أو في أي مجال هيفضل لغز الألغاز، ولن تتقدم مصر بدون إصلاح وظيفي يطبق عقوبة الرفت حال ثبوت التقصير والإهمال وغياب الضمير".

ووجه وزير الصحة والسكان، بفتح تحقيق حول تغيب أعداد كبيرة من الفرق الطبية من العاملين بمستشفى قويسنا المركزي في محافظة المنوفية.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية مفاجئة، أجراها وزير الصحة، اليوم السبت، ضمن سلسلة الجولات الميدانية المفاجئة التي يجريها للمنشآت الطبية في جميع محافظات الجمهورية، التي تهدف إلى ضبط المنظومة الصحية والتأكد من جودة الخدمات الطبية المُقدمة للمريض. 

search