الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:19 م

"تويوتا إيجيبت" تنفي التعامل بالدولار.. وتعلن زيادة أسعار سياراتها

 تويوتا إيجيبت

تويوتا إيجيبت

إسلام عزام

A A

أكدت مجموعة شركات تويوتا إيجيبت، أن ما تم تداوله من أنباء بشأن تعامل شركة تويوتا مصر بالدولار الأمريكي بدلًا من الجنيه المصري غير صحيح.

وقالت تويوتا إيجيبت، إن جميع عمليات بيع السيارات من خلال تويوتا مصر تتم بالعملة المحلية، وذلك وفقًا للقانون المصري الذي يمنع التعامل بالنقد الأجنبي داخل السوق المحلي.

وانتشرت خلال الأيام الماضية على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، أنباء عن إلزام تويوتا مصر الحاجزين بسداد قيمة السيارة بالدولار بدلًا من الجنيه المصري. 

وأوضحت تويوتا في بيان صحفي أن ما يتم تداوله غير صحيح جملة وتفصيلًا، ولم يتم إصدار أي منشور أو قرار رسمي من قبل المجموعة بخصوص بيع السيارات بالعملات الأجنبيه.

وفي سياق متصل أخطرت شركة «تويوتا إيجيبت» الوكيل المحلي للعلامة اليابانية التجارية «تويوتا» في السوق المصرية، شبكة موزعيها المعتمدين عن زيادة أسعار سيارات «تويوتا كورولا» بقيمة تتراوح بين 550 و650 ألف جنيه، وذلك وفقا للقائمة السعرية الجديدة.

أسعار سيارات تويوتا 

وارتفعت أسعار الفئة الأولى إلى 1.47 مليون جنيه، وصعدت أسعار الفئة الثانية إلى 1.64 مليون جنيه، وقفزت أسعار الفئة الثالثة إلى 1.75 مليون جنيه، والفئة الرابعة سجلت نحو 1.8 مليون جنيه، والفئة الخامسة بنحو 1.85 مليون جنيه.

وتنتمي طرازات «تويوتا كورولا» موديل 2024 لفئة السيارات السيدان، مزوَّدة بمحرك 1600 سى سى، يولّد قوة قدرها 120 «حصان»، وعزم أقصى للدوران 154 نيوتن/ متر.

وتتسارع السيارة من وضع الثبات حتى 100 كم/ ساعة، في غضون 10.8 ثانية، كما يبلغ متوسط الاستهلاك من الوقود نحو 6.8 لتر، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.

search