الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:19 م

النصر للسيارات: سيارة كهربائية "مصرية" مارس 2025

شركة النصر للسيارات

شركة النصر للسيارات

إسلام عزام

A A

أعلنت شركة النصر للسيارات، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال، عن طرحها سيارة كهربائية خلال الربع الأول من العام المقبل، لتكون السيارة الأولى من نوعها المصنوعة في مصر.

ويجرى تصنيع أول سيارة تعمل بالكهرباء من شركة النصر، بمشاركة من شركة «دونج فينج» الصينية، والمتخصصة في ذلك النوع من السيارات، وستحمل السيارة الجديدة اسم E70.

سيارة E70

وتتميز السيارة الجديدة بأنها ستعمل بالكهرباء وليس البنزين، وستأتي بقوة 147 حصانا.

وتصل سرعة السيارة القصوى لـ150 كيلومترا في الساعة ومدى قيادة يتخطى 400 كيلومتر خلال الشحنة الواحدة. كما تمتاز بأنها مزودة بأنظمة أمان متطورة مثل «ABS، EBD، ESC، BA، TCS، HSA».

وتتمتع الفئات العليا من السيارة الجديدة بمدى قيادة يتخطى 500 كيلومتر خلال الشحنة الواحدة لها.

مواصفات السيارة 

وتحتوي السيارة على فتحة سقف وكراس كهربائية وشاشة تحكم ومكيف هواء، وتزود بأنظمة أمان إضافية كالرؤية المحيطية 360 درجة، بخلاف مؤشر لضغط الإطارات BSD.

شركة النصر للسيارات 

وأعلن الموقع الرسمي التابع لوزارة قطاع الأعمال العام استمرار التطوير القائم منذ فترة بالنسبة لشركة النصر للسيارات، حيث تم التعاون مع وزارة النقل بشأن إنتاج العديد من الأتوبيسات الصديقة للبيئة، لتعمل داخل العاصمة الإدارية الجديدة، كما تم الاتفاق مع إحدى الشركات الهندية لتصنيع سيارة نصف نقل بنسبة مكون محلي تصل إلى 60%.

وتأسست شركة النصر عام 1961، حينما وجه الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في تلك الفترة سياسة التنمية الصناعية الشاملة المتكاملة لشبكة من الصناعات الثقيلة والخفيفة في آن واحد، لقطاعات مثل الحديد والصلب والغزل والنسيج والألومنيوم والسيارات والأدوية.

ومن أهم السيارات التي أنتجتها هذه الشركة، فيات 128 ونصر شاهين، وهي موديل معدل في شركة توفاش الصربية، وكذلك السيارة فيات 131 وفلوريدا بالتعاون مع شركة يوجو الصربية، وهي نموذج مطور من سيارة فيات 128.

search