الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:44 ص

لجذب الاستثمارات.. "مصر السيادي" يدرس إطلاق 3 صناديق جديدة

الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي أيمن سليمان

الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي أيمن سليمان

ولاء عدلان

A A

كشف الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي أيمن سليمان، اليوم الأحد، عن خطط للصندوق تتعلق بإطلاق صناديق فرعية جديدة. 

وقال سليمان خلال مشاركته في مؤتمر الرؤساء التنفيذيين، إن الصندوق يدرس إطلاق 3 صناديق جديدة، لتعظيم استفادة الصندوق السيادي من الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق وتعزيز قدرته أيضًا على جذب استثمارات جديدة. 

3 قطاعات 

وأشار سليمان إلى أن الصناديق الثلاثة المرتقبة ستركز على مجالات التعليم والزراعة والرعاية الصحية، موضحًا أن قطاع التعليم على سبيل المثال يمتلك فرصًا كبيرة لجذب المزيد من الاستثمارات سواء المحلية أو الأجنبية. 

وشدد على انحياز الصندوق السيادي للتعاون مع القطاع الخاص خصوصًا في القطاعات الإنتاجية والقطاعات الجديدة على الاقتصاد الوطني والتي تعد واعدة ضاربًا المثل بقطاع الطاقة الشمسية. 

ويعود تاريخ تأسيس صندوق مصر السيادي إلى العام 2018، عندما خرج للنور بموجب قانون 177 للعام 2018 بهدف تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص المحلي والأجنبي من خلال تصميم منتجات استثمارية فريدة لتعظيم عوائد الدولة من أصولها. 

ويتبنى الصندوق السيادي استراتيجية استثمارية متعددة القطاعات تستهدف دعم النمو الاقتصادي للبلاد والمساهمة في تنفيذ الإصلاحات الهيكلية وفقا لرؤية مصر 2030 وبالشراكة مع القطاع الخاص، إذ تسعى الحكومة لزيادة نسبة مساهمته في الاقتصاد الوطني إلى 65% بحلول 2030. 

search