السبت، 05 أكتوبر 2024

11:56 ص

السيسي: أوقفنا خسارة 10 مليارات دولار سنويا بعد "إنفاق ضخم"

الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

محمد عدلي

A A

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، إن “مصر أوقفت خسائر تقارب 10 مليارات دولار  سنويا بسبب سوء الطرق في السابق، بفضل إنفاق ضخم مكنّا من التغلب على هذه المشكلة”.

أضاف السيسي، خلال كلمته في مؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة، أن مؤتمر باريس للمناخ تعهد توفير 100 مليار دولار لصالح الطاقة ودعم المناخ، لكن لم يوفِ بتلك التعهدات، مشيراً  إلى أن الدول المتقدمة مسؤولة عن الكثير من أسباب التغير المناخي الموجودة في العالم.

وأكد الرئيس أنّ الظروف التي تمرّ بها مصر والمنطقة لها تأثيراتها على جميع القطاعات، إذ تواجه الدول الأفريقية، ومنها مصر، صعوبة بالغة في الوفاء بتعهداتها بسبب التمويل.

وشاهد الرئيس السيسي فيلمًا تسجيليًا عن صناعة الطاقة وأهمية تحولها للاستدامة، ضمن فعاليات افتتاح مؤتمر ومعرض مصر الدولي السابع للطاقة "إيجبس 2024"، الذي يقام خلال الفترة من 19-21 فبراير، تحت شعار "تحفيز الطاقة: تأمين الإمدادات والتحول الطاقي وخفض الانبعاثات".

يشارك في مؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة "إيجبس 2024" حوالي 35 ألف مشارك من 120 دولة، و2200 أعضاء وفود، وأكثر من 40 شركة مصرية وعالمية للطاقة والبترول والغاز وتكنولوجيا الطاقة، وتشهد فعالياته إقامة 80 جلسة نقاشية بمشاركة أكثر من 300 متحدث.

يضم المعرض المصاحب المقام على مساحة 39 ألف متر مربع أجنحة لـ 12 دولة هي؛ الصين، وقبرص، وألمانيا، واليونان، والهند، وإيطاليا، ورومانيا التي تشارك لأول مرة، وإسبانيا، وتركيا، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، علاوة على 450 شركة عارضة من مختلف الدول.

search