السبت، 05 أكتوبر 2024

07:24 م

خلاف الهضبة وعمرو مصطفى.. أشعله صهيوني وانتهى بـ"الصلح 549"

تاريخ طويل من الأغنيات والخلافات أيضا

تاريخ طويل من الأغنيات والخلافات أيضا

محمد صالح

A A

تاريخ طويل من الإبداعات الموسيقية والأغنيات الشهيرة التي وصلت للعالمية، يقابلها في جهة أخرى سنوات من الخلاف وجلسات للصلح، وتصريحات تُعيد المشهد لبدايته.

علاقة عمرو دياب وعمرو مصطفى ليست مجرد مطرب كبير يسيطر على الساحة لسنوات، وملحن تحسس طريق الشهرة من خلاله، سنوات طويلة ضمت أغنيات كثيرة، الفنان الكبير أتاح الفرصة بشكل كامل للملحن الشباب ليقدم إبداعاته، والملحن لم يبخل على النجم الكبير بموسيقاه المميزة. 


أعمال مميزة


عندما تكون البداية بأغنية "خليك فاكرني"، سيكون التعاون اللاحق مميزًا بالتأكيد، عمرو مصطفى قدم لدياب بالتعاون الأول لحنًا مميزًا في 1999، ضمن الألبوم الشهير "قمرين"، يعرف الجمهور الأغنية جيدًا حتى الآن، وهو نفس النجاح الذي حدث وقتها، ما جعل التعاون مستمرًا.
 


كان طبيعيا أن يستعين عمرو دياب بالملحن الشاب في جميع ألبوماته اللاحقة، ولم يخذله الأخير فنيًا، وقدم له مجموعة مميزة من أقوى الألحان، واستمر التعاون منذ العام 2000 وحتى 2011 دون توقف.

أشهر تلك الأغيات كانت "بعترف. العالم الله. يا حبيبي لا. أحبك أكرهك. يا حبيبي لا. صدقني خلاص. أكتر واحد. أنا عايش. قصاد عيني. وماله. وحشتيني. الليلادي. نقول إيه. عيني وأنا شايفه". 


ما الذي حدث؟ 


في 2010، اشترت مؤسسة "نيوز جروب" الإعلامية لمالكها روبرت مردوخ 9.09 في المئة من مجموعة "روتانا" الإعلامية التي يملكها "الوليد بن طلال"، في خطة لاستثمار 70 مليون دولار في أسهم جديدة أصدرتها شركة "روتانا"، مع إمكانية زيادة ملكية "نيوز جروب" في المجموعة إلى 18.18%.

وسط كل هذا، تحدث البعض عن دعم الملياردير روبرت مردوخ لإسرائيل، ما أثار حفيظة مجموعة من الشعراء والملحنين المتعاونين مع شركة "روتانا"، وقرر عمرو مصطفى وأيمن بهجت قمر ومحمد يحيي قطع التعاون مع عمرو دياب طالما استمر في تعاقده مع "روتانا". 

عمرو دياب تعاون لبعض السنوات مع “روتانا”


أول صلح 


كتب تركي آل الشيخ كلمات أغنية "أجمل عيون"، المعروفة أيضا بـ "برج الحوت"، وقدمها لعمرو دياب، واختير عمرو مصطفى لتلحين الأغنية التي طُرحت في 2017، لينتهي الخلاف بين الثنائي.. مؤقتًا!

عمرو دياب وعمرو مصطفى رفقة تركي آل الشيخ في الولايات المتحدة


باين حبيت 


التصالح لم يستطع إتمام عامٍ كاملٍ، ليشتعل الخلاف من جديد بين عمرو دياب وعمرو مصطفى، بسبب أغنية "باين حبيت"، ورفض مصطفى إغفال كتابة اسمه كملحن للأغنية، والاكتفاء بأنها موسيقى للموزع العالمي "مارشميللو"، ليشتعل الخلاف من جديد.


صلح جديد؟


في 2022، خرج مصطفى بعبارات تحمل الكثير من اللطف في عيد ميلاد عمرو دياب، إذ قال: العمر يجري سريعًا ولن تبقي غير السيره العطره وداعًا لأي مشكله مع أي إنسان خاصة لو كان الإنسان تجمعه بك عشره ونحن قدوه للأجيال القادمة، صنعنا تاريخ مشرف من الموسيقي أتمنى أن تستمتع بيه الأجيال القادمه دون أي شؤائب، نحن ننشر السعاده أتمنى أن يظل في ذهن المستمع هذا الإنتاج الموسيقي دون ربطه بأي صراعات أو مشاكل.

عمرو مصطفى هنأ دياب بعيد ميلاده


هل يكون الأخير؟


ورغم خروج عمرو مصطفى بالعديد من العبارات التي هاجم فيها عمرو دياب، بالعديد من اللقاءات التليفزيونية، وحرص الأخير على صمته تجاه الأمر وعدم الحديث بشأنه، شهدت ليلة الأحد 18 فبراير، مصافحة بين عمرو دياب وعمرو مصطفى، على هامش حفل “ليال مصرية سعودية”، في دار الأوبرا المصرية، للمرة الأولى منذ أكثر من 10 سنوات، بعد فترة طويلة من الخلافات بين الثنائي.

عمرو دياب مع عمرو مصطفى خلال الاحتفالية


عمرو مصطفى توجه ناحية “دياب” وصافحه، في حضور رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، مع تأكيد إنهاء الخلاف بين الثنائي، والذي استمر منذ العام 2012، على خلفية تصريحات هاجم فيها “الملحن” الفنان عمرو دياب.

ونشر تركي آل الشيخ، عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، صورة له ويجلس خلفه الثنائي بجانب العديد من نجوم الوسط الفني، وعلق قائلا: "حبيبي الهضبة وحبيبي عمرو مصطفى، والصلح رقم 549، وربنا يتمها على خير". 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search