الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:17 ص

استعارة 93 عامًا.. عودة "نبضات القلب" إلى مكتبة أمريكية

كتاب "نبضات القلب"

كتاب "نبضات القلب"

ياسمين محمد النجار

A A

في واقعة غريبة، نشرت مكتبة في ولاية أوهايو الأمريكية، عبر موقع "انستجرام"، فيديو يظهر فيه كتابًا قديمًا مصحوبًا بتعليق، "93 سنة متأخرة"، ما القصة؟.

بحسب صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية، تبين أنه كتاب شعري تم استعارته من المكتبة قبل 93 عامًا.

بدأت القصة عندما ذهبت سيدة إلى المكتبة لإرجاع كتاب قد طالت استعارته لما يقارب حوالي القرن، وكان يفترض أن يتم تسليمه للمكتبة خلال عام 1931.

وقالت السيدة إنها وجدت الكتاب بين أشياء “خالتها”، وعلمت من الأوراق المرفقة بالكتاب أنه يعود للمكتبة، والتي كانت تسمى سابقًا مكتبة نيويورك العامة، تلك الورقة التي توضح قواعد المكتبة داخل غلافه.

ديوان “نبضات القلب”

الكتاب المستعار كان عبارة عن ديوان شعري يسمى “نبضات القلب”، يضم مجموعة من القصائد لنحو  50 ألف مؤلف، والذي نشر في العام 1905، وعلى الرغم من عمر الكتاب فإنه يبدو بحالة جيدة، بحسب الصحيفة الأمريكية.

كتاب “نبضات القلب”

 

غرامة متراكمة

تساءل كثير من الناس عن الغرامة المتراكمة بمرور الزمن على الكتاب المذكور، وردت المكتبة بأنها لن تطالب بأي غرامات.

وقالت المكتبة، “الغرامات قد أُلغيت الآن، لا غرامات على الكتاب، ولا على أي كتاب مستعار آخر مهما كانت مدة التأخر، الأمر أصبح مجانًا”.

الكتاب المستعار “ نبضات قلب” مرفقًا بقائمة قواعد المكتبة 

مكتبة نيويورك

كانت المكتبة قديمًا تسمى بمكتبة نيويورك العامة إلى أن تغير اسمها في عام 2000، إلى مكتبة وسط نيويورك بمقاطعة ليكينج، وانتقلت المكتبة عدة مرات منذ إنشائها حتى آواخر تسعينات القرن الماضي، لذا تعد من أعرق المكاتب الأمريكية الصامدة حتى الآن.

search