الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:17 ص

بسبب ضيق الحال.. قتل صديقه ومشى في جنازته

جثة - أرشيفية

جثة - أرشيفية

خلود طارق

A A

"مافيش صاحب يتصاحب"، جملة كتبها سائق على ظهر توكتوك، لخصّت جريمة بشعة دارت تفاصيلها في محافظة الإسكندرية، إذ تخلّص شخص من صديق عمره.

وسوسة الشيطان

ولم يتخيل أي من الصديقين أن أحدهما سيدخل القبر والآخر سيكون مصيره السجن بسبب وسوسة الشيطان. فقد عانى أحدهما ضيق الحال بسبب ندرة المال، فاقترض مبلغًا من صديقه لينفق به على أسرته.

مرت أيام وشهور، ولم يستطِع الوفاء بالمبلغ في الموعد المحدّد، ولم يستطع الصمود طويلًا أمام مطالبة صديقه باستعادة المبلغ.

تخلص من صديقه

جلس الشاب مع نفسه يفكر في طريقة للخروج من هذا المأزق، إلى أن هداه تفكيره إلى التخلص من صديقه، ليستريح نهائيًا من هَم الدين، متناسيًا عِشرة العمر والصداقة.

ذهب الصديق الخائن إلى منزل صديقه، وبعد احتساء كوب شاي معه، تسلّل إلى المطبخ واستل سكينًا أسكنها في بطن صديقه، ثم استولى على أمواله وبعض المنقولات وهرب.

الغريب أنه بكى عليه، فقد حضر الجاني إلى منزل القتيل فور اكتشاف الجريمة وحضور الشرطة، وبكى عليه وسار في جنازته، لإبعاد الشبهة عن نفسه، لكن الشرطة ضبطته واعترف بجريمته، وتم إحالته لمحاكمة عاجلة، حيث أحيلت أوراقه إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

أمن الإسكندرية

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، تلقت إخطارًا من ضبّاط قسم شرطة المنتزه أول، يفيد بالعثور على جثة المجني عليه داخل شقته بدائرة القسم. وتبيّن من التحقيقات، أنه عقب ورود بلاغ إلى شرطة النجدة، تم العثور على جثة المجني عليه "م.ي.م" متوفيًا داخل شقته.

وتبيّن من التحريات أنه على إثر خلاف مالي بين المتهم "م.أ.م" (عامل)، وبين المجني عليه، كونه مدينًا له بمبلغ مالي، فقرّر المتهم الذهاب إلى مسكن المجني عليه محرزًا سلاحًا أبيض، وأصابه بطعنتين حتى فاضت روحه إلى بارئها واستولى على منقولات المجني عليه، وتخلّص من السلاح الأبيض المستخدم، وتخلص المتهم من المنقولات ببيعها إلى المتهم الثاني.

وقد تحرّر محضرٌ بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق التي قرّرت إحالة المتهم إلى فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي فيما أسنِد إليه.

search