الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:17 ص

بـ3 محافظات.. انطلاق المرحلة الثانية من قوافل "أبواب الخير"

قوافل "أبواب الخير" - أرشيفية

قوافل "أبواب الخير" - أرشيفية

أسامة حماد

A A

في إطار الاستعدادات لشهر رمضان، أعلن صندوق “تحيا مصر”، اليوم، إطلاق المرحلة الثانية من قوافل مبادرة “أبواب الخير” لتوفير المواد الغذائية للأسر الأولى بالرعاية، والأكثر احتياجًا في محافظات الشرقية، والغربية والدقهلية.

تأتي هذه الخطوة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتكثيف أنشطة الصندوق للحماية الاجتماعية لتخفيف العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية والوصول إليهم وتلبية احتياجاتهم الأساسية، بمختلف أنحاء الجمهورية.

1.543طن

‎المدير التنفيذي لصندوق “تحيا مصر”، تامر عبد الفتاح، قال إن المرحلة الثانية من مبادرة “أبواب الخير”، تتضمّن توفير 1.543طن من المواد الغذائية الجافة، يتم توزيعها على 627 ألفًا و200 مواطن من الأسر المستحقة طبقًا لقواعد الأسر المستهدفة لدى الصندوق، حيث تم تحديدها من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى كافة المستحقين وفي مقدمتهم المرأة المعيلة، والعمالة غير المنتظمة، ودور رعاية الأيتام وأطفال بلا مأوى، مع عدم تكرار المساعدات لنفس المناطق والأفراد وتوزيعها بصورة عادلة، في كل القرى والنجوع خاصةً في المناطق النائية.

‎وأوضح عبد الفتاح، أن قوافل مبادرة “أبواب الخير” مستمرة في توفير المواد الغذائية ووجبات الإفطار للصائمين خلال شهر رمضان، لافتًا إلى أن كل أسرة تحصل على كرتونة 12 كيلو تحتوي على 5 كيلو أرز، و3 كيلو مكرونة، و2 كيلو سكر، وعبوة زيت، وعبوة شاي، ونصف كيلو فول تدميس، وكيلو بلح، بالإضافة إلى البروتين من الدواجن واللحوم.

 237 ألف مواطن

‎في هذا السياق، استقبل محافظ الشرقية، ممدوح غراب، قافلة “أبواب الخير” الموّجهة لمحافظة الشرقية، محمّلة بنحو 584 طنًا من المواد الغذائية الجافة، ليتم توزيعها على 237 ألفًا و600 مواطن في عدة مناطق منها الحسينية، وديرب نجم، وأبو حمّاد، وفاقوس، وكفر صقر، وأبو كبير، والقنايات، ومشتول السوق، والإبراهيمية، وههيا، وصان الحجر، والعزيزية، وكفر إبراهيم العايدي، وكفر أكياد، وكفر الشيخ عيسى، وكفر العرب، وكفر أيوب سليمان، وكفر بني عليم، وكفر حفنا، وكفر مسعود حجازي.

‎كما استقبل محافظ الغربية، طارق رحمي، قافلة موجهة للأسر المستحقة بالمحافظة، محمّلة بنحو 512 طنًا، ليتم توزيعها على 208 آلاف مواطن في عدة مناطق منها البدنجانية، والكرما، وكفر قرطام، ومسهلة، والمنشأة الكبرى، والرجبية، والمنشأة الجديدة، والجعفرية، وأبو الجهور، وشبرا بلولة، وكفر سليمان، وسحيم، وتطاي، وفيشا سليم، وصناديد، ودفرة، وميت حبيش، ومحلة منوف.

‎في السياق ذاته، استقبل محافظ الدقهلية، أيمن مختار قافلة موجهة للأسر المستحقة بالمحافظة، محمّلة بنحو 447 طنًا، لتوزيعها على 181 ألفًا و600 مواطن في عدة مناطق منها قرى كفر الجوهري، وبشالوش، وكوم النور، وكفر المقدام، وكفر علي عبد الله، ودنديط، وميت العز، والرحمانية، وكفر المحمدية، والشعالة، وكفر غنام، وميت غراب، وبرهمتوش، وطماى الزهايرة، وغزالة، والبلامون.

ملايين الوجبات

‎يُشار إلى أن مبادرة “أبواب الخير” لها عظيم الأثر لأنها تلمس حياة المواطن بشكل مباشر
‎خلال شهر رمضان، حيث توفر المواد الغذائية الجافة، وتوفر الملايين من وجبات الإفطار والسحور للصائمين من خلال توزيع الوجبات الساخنة من الدواجن والأسماك واللحوم.

وتأتي المبادرة ضمن اهتمام الصندوق بتكثيف أنشطة الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية وتوفير الغذاء والكساء والأغطية، فضلًا عن تجهيز العرائس بكل مستلزمات الزواج، واللاتي لديهن مشكلة في إنهاء إجراءات الزواج بسبب ضيق الحال وعدم قدرة الأسرة على توفير مستلزمات الجهاز للفتاة.

search