الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:31 ص

أسامة الأزهري: الرسول حذر من الغفلة في شهر شعبان

الدكتور أسامة الأزهري

الدكتور أسامة الأزهري

أسامة حماد

A A

قال مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، أسامة الأزهري إن الرسول حذر من الغفلة في شهر شعبان، فكان أكثر شهر يصوم فيه بعد رمضان هو شعبان، مشددًا من أن إغفال شهر شعبان يأتي بعد التوهج والتأهب في بداية شهر رجب.

وأضاف الأزهري خلال تصريحات تلفزيونية، أن الأيام الحالية بمثابة وقفة لالتقاط الأنفاس وجرعة تنزل فيها السكينة على القلوب التي تأتي في ظل وجود حالة من زحام الأحداث المزعجة والمتعلقة ممارسات الاحتلال الوحشية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

وتابع الأزهري، أن كل يوم يقع حدث وموقف ومن شأن هذه الحال والفترة في حال تشبع من الأحداث والشعور بالخطر للأزمة في فلسطين، مشددا أنه من المناسب واللائق أن يكون هناك وقفا ولحظة سكون وتذكير بالله وجرعة من الإيمان وتنزل فيها السكينة على القلوب.

في سياق منفصل، أشاد الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، وأحد علماء الأزهر الشريف، في وقت سابق، بقرار المحكمة الجنائية الدولية، أعلى هيئة قضائية تابعة للأمم المتحدة، بوقف الحرب الإسرائيلية الشرسة التي تقوم بها في قطاع غزة.

وقال الأزهري في بيان له: قرار تاريخي سيؤدي عند صدور القرارات النهائية إلى محاسبة تاريخية لإسرائيل عما ارتكبته من مجازر بحق الأشقاء الفلسطينيين، مشددًا على ضرورة وضع حد لانتهاكات الاحتلال الاسرائيلي المتواصلة ضد أبناء الشعب الفلسطيني

search