الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:29 ص

"إمبراطورية ميم" من البيت للشاشة.. "آباء وأبناء" يتقابلون في رمضان

بوستر مسلسل "إمبراطورية ميم"

بوستر مسلسل "إمبراطورية ميم"

شيماء رستم

A A

تغيّبت الفنانة ريهام عبد الغفور عن المشاركة في الموسم الرمضاني المقبل بسبب وفاة أبيها، حيث كان من المنتظر أن تشارك مع والدها الراحل في مسلسل “صلة رحم” مع إياد نصار، لكنها اعتذرت بعد وفاة والدها في حادث سير، وحصل على دور والدها الفنان نبيل نور الدين، وحصلت على دورها الفنانة يسرا اللوزي.

ويشهد هذا العام ظاهرة مشاركة الآباء مع أبنائهم، في أعمالهم الفنية المشاركة في الموسم الرمضاني المقبل، ولم تكن حالة الراحل أشرف عبد الغفور وابنته ريهام هي الوحيدة.

في السطور التالية، نرصد لكم 3 أعمال يشارك بها الآباء والأبناء معا في عمل واحد.

كلاكيت ثان مرة

يعتقد البعض أن مريم أشرف زكي تشارك لأول مرة على الشاشات مع والدتها في مسلسل “سر إلهي”، والذي من المفترض أن يعرض في الموسم الرمضاني المقبل.

لكن مريم أشرف زكي سبق أن شاركت والدتها في الموسم الرمضاني السابق في مسلسل “ستهم”، وجسدت دور فتاة تدعى “بوسي” داخل أحداث العمل.

مسلسل “سر إلهي” من بطولة روجينا، محمد ثروت، أحمد مجدي، رنا رئيس، مي سليم، مريم أشرف زكي، نهى عابدين، محمود الحديني، صلاح عبدالله، أحمد بدير، ميمي جمال، أحمد سلامة، محسن منصور، مي سليم، رشا مهدي، مراد مكرم، محمود حجازي، يوسف الأسدي.

إحياء ذكريات سيدة الشاشة

ويشارك الفنان خالد النبوي في هذا الموسم مع نجله “نور”، في مسلسل “إمبراطورية ميم”. وليست هذه المرة الأولى التي يشاركان معا، بل كانت أول مرة من خلال مسلسل “راجعين يا هوى” وحققا نجاحا هائلا، ويشاركهما البطولة حلا شيحا، نشوى مصطفى، محمد محمود عبد العزيز، مايان السيد، هاجر السراج، ونخبة من نجوم الدراما بجانب مشاركة شبابية متميزة.

يعد مسلسل “إمبرطورية ميم” من الأعمال الفنية الأكثر انتظارا للجمهور، لأنها تحيي ذكريات فيلم سيدة الشاشة الذي يحمل نفس الاسم، بينما يتميز المسلسل باقتباس العمل من الرواية الأصلية للكاتب الكبير إحسان عبد القدوس، وكان البطل بالرواية الأصلية رجلا وليس امرأة، لذا يتوقع النقاد نجاح العمل كما صرح بعضهما في تقرير سابق لـ “تليجراف مصر”.

أبو البنات مع “بنت أبوها” 

يشارك الفنان أحمد زاهر وابنته ملك زاهر معا في أحداث مسلسل “محارب”، الذي سوف يعرض في رمضان المقبل، ولم تكن المرة الأولى على مشاركتهما معا، بل هناك مشاركات عدة منذ طفولتها، والتي بدأت من فيلم “كابتن هيما”، مرورا بمسلسل “لؤلؤ”، وأعمال أخرى.

وقالت ملك زاهر، في تصريحات خاصة لـ“تليجراف مصر”، أن دورها في مسلسل “محارب” سلبي للغاية وتقدم فيه دور فتاة تدعى “راندا”، لكنها لا تتمنى الخير لأحد سوى نفسها.

يشارك بطولة مسلسل “محارب”حسن الرداد، أحمد زاهر، ماجد المصري، ناهد السباعي، نرمين الفقي، ملك أحمد زاهر، سلوى عثمان، منة فضالي، تامر عبد المنعم، عابد عناني، نور محمود، أحمد عنان، كريم العمري، سماء إبراهيم، عفاف شعيب، غفران محمد، محمود الليثي، حسن عيد.

search