الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:49 ص

أغلبها 15 حلقة.. خريطة المسلسلات الكوميدية في رمضان 2024

الكبير أوي

الكبير أوي

مي فهمي

A A

يتضمن الموسم الدرامي لشهر رمضان 2024، عددًا من المسلسلات الكوميدية التي تشارك في السباق ويُتوّقع أن تحظى بنسب مشاهدة عالية، وتدور أغلب أحداث الأعمال الكوميدية هذا العام في 15 حلقة، ومن خلال هذا التقرير نتطرق إلى خريطة تفاصيلها.

1- "لانش بوكس"

مستوحى من المسلسل الأميركي “Good Girls”، وتدور أحداثه حول ثلاث أمهات، تنظمن عملية سطو على متجر بقالة، وهو من مسلسلات الـ30 حلقة.

المسلسل بطولة غادة عادل، وجميلة عوض، وفدوى عابد، وهشام إسماعيل، وعمرو رمزي، وأحمد الشامي، إخراج هشام الرشيدي.

2- "الكبير أوي 8"

يستكمل أحداث الأجزاء السابقة، حول شخصية "الكبير أوي" وأهل المزاريطة، في 30 حلقة.

المسلسل بطولة أحمد مكي، ومحمد سلام، ورحمة أحمد، وحسين أبو حجاج، وهشام إسماعيل، وحاتم صلاح، وتأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين، وإخراج أحمد الجندي.

ملصق مسلسل “الكبير أوي 8”

3- "بابا جه"

تدور أحداثه في 15 حلقة في إطار كوميدي اجتماعي عن رجل أربعيني يعمل مدير فندق، متزوج ولديه أبناء، يواجهون مواقف وأزمات اجتماعية.

“بابا جه” بطولة أكرم حسني، ونسرين أمين، وسماء إبراهيم، وتأليف وائل حمدي، وإخراج خالد مرعي.

ملصق دعائي لمسلسل “بابا جه”

4- “فراولة”

تدور أحداثه في 15 حلقة حول فتاة تُدعى "فراولة" ابنة حارس عقار، تحلم بالثراء، وتعمل في عدة مهن منها قارئة فنجان، وخبيرة طاقة، وإنفلونسر.

المسلسل بطولة نيللي كريم، ومصطفى خاطر، وشيماء سيف، وأحمد فهيم، وتأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج مروان عبد المنعم.

ملصق دعائي لمسلسل “فراولة”

5- "أشغال شقة"

تدور أحداثه في 15 حلقة حول زوجين، حيث يعمل الزوج طبيبًا شرعيًا، فيما تعمل الزوجة مقدمة برامج، وتشهد حياتهما العديد من المواقف الكوميدية.

المسلسل بطولة هشام ماجد، وأسماء جلال، وسلوى محمد علي، وشيرين، ورحمة أحمد فرج، وتأليف خالد دياب وشيرين دياب، إخراج خالد دياب.

ملصق مسلسل “أشغال شقة”

6- للأذكياء فقط

يدور في 15 حلقة، ويشارك في بطولته عدد من النجوم أبرزهم حمدي الميرغني، ورنا رئيس، وكريم عفيفي، ومحمود البزاوي، وريم سامي. والمسلسل فكرة محمد ناير، وتأليف فليمون صبحي وريمون صبحي وفادي صبحي، وإخراج محمد عبد الرحمن حماقي.

7- كامل العدد

يستكمل أحداث الجزء الأول من مسلسل “كامل العدد”، بطولة الفنان شريف سلامة ودينا الشربيني، والذي سيبدأ عرضه مع بداية شهر رمضان، وهو ضمن الأعمال التي تدور في 15 حلقة فقط.

ملصق مسلسل “كامل العدد”

8- خالد نور وولده نور خالد

مسلسل كوميدي من 15 حلقة، تدور أحداثه في إطار كوميدي حول الخلافات الزوجية، ويشارك في بطولته شيكو، وآية سماحة، ودنيا ماهر، وشريف رمزي،و حمزة العيلي، وتأليف كريم سامي وأحمد عبد الوهاب، وإخراج محمد أمين.

ملصق مسلسل “خالد نور وولده نور خالد”
search