الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:41 م

"التعليم" تعلن عن جائزة المستشار محمد شوقي الفنجري

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

إيمان رزق

A A

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، تفاصيل جائزة المستشار الدكتور محمد شوقي الفنجري، نظارة هيئة قضايا الدولة، مشيرة إلى أنه تم تخصيص مبلغ 40 ألف جنيه لجائزتين أصليتين، بحيث لا تقل قيمة الجائزة الواحدة عن 20 ألف جنيه في أي من الموضوعين التاليين “جهود ذوي الإعاقة في إثراء الفقه الإسلامي- مسئولية رجال الأعمال في النهوض بالمجتمعات”.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، في بيان رسمي، إلى تخصيص مبلغ 20 ألف جنيه لجائزتين تقديريتين، بحيث لا تقل قيمة الجائزة الواحدة منها عن 10 آلاف جنيه في أي من الموضوعين.


وبحسب البيان تم تخصيص مبلغ 40 ألف جنيه لـ8 ثمانية جوائز تشجيعية للبحوث الجيدة غير الفائزة بالجوائز التقديرية والأصلية، بحيث لا تقل قيمة الجائزة الواحدة منها عن 5 آلاف جنيه في أي من الموضوعين.

وأوضحت وزارة التربية شروط التقديم في مسابقة جائزة المستشار الدكتور محمد شوقي الفنجري: 

- الجائزة مفتوحة لجميع المواطنين وأبناء الأمة الإسلامية.

- يقدم البحث بموجب إيصال استلام بمكتب رئيس هيئة قضايا الدولة - 42 شارع جامعة الدول العربية في ميعاد غايته 31  يناير 2025 وذلك من عدد 3 نسخ بما لا يقل عن 70 صفحة ولا يجاوز 150 صفحة وعدد 3 ملخصات للبحث بما لا يقل عن 10 صفحات ولا يجاوز 20 صفحة.

ويجب أن يتضمن موجزا للبحث بجميع عناصره لأنه يخضع للفحص بصفة مبدئية ليكون مؤشراً لإحالة البحث للتحكيم من عدمه، فضلاً عن CD يتضمن نسخة من البحث (PDF) و(WORD)، ويستبعد البحث من المسابقة في حالة عدم الالتزام بهذه الشروط.

- يشترط في البحث أن يكون معداً للمسابقة ولم يسبق نشره أو تقديمه لأية جهة أخرى، وأن يتضمن إضافات واجتهادات جديدة تنفع الإسلام والمسلمين والعالم بصفة عامة، وألا يكون صاحبه قد سبق له الحصول على جائزة أصلية في المسابقة خلال 3 سنوات سابقة لإتاحة الفرصة لغيره، وللجنة شئون الوقف طبع أو نشر أي بحث فائز متى قدرت ذلك دون الرجوع على اللجنة أو الوقف بأي حق قبلها.

- على أصحاب الأبحاث غير الفائزة ضرورة استردادها خلال 3 أشهر من تاريخ إعلان نتيجة المسابقة، وفي حالة عدم استردادها خلال هذه الفترة يحق لإدارة الجائزة دشتها.

search