الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:15 ص

إسماعيل هنية يصل إلى القاهرة لمناقشة مسودة الهدنة

إسماعيل هنية

إسماعيل هنية

تيمور السيد

A A

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية، حماس، اليوم الثلاثاء، وصول رئيس المكتب السياسي للحركة، إسماعيل هنية، إلى القاهرة، لمناقشة مسودة الهدنة المتفق عليها مؤخرًا بوساطة أمريكية مصرية قطرية وحضور إسرائيلي.

وكشف الموقع الرسمي لحركة حماس، عن وصول هنية إلى القاهرة بصحبة وفد من قيادات الحركة، لإجراء مباحثات مع الجانب المصري حول مقترحات الحركة لتطوير مسودة الهدنة المتفق عليها مؤخرًا، لا سيما ما يتعلق بالأوضاع السياسية المستقبلية ومستقبل قطاع غزة.

كما سيجري مناقشة حول الأوضاع الميدانية على الأرض، وإمكانية انسحاب الجيش الإسرائيلي إلى خارج قطاع غزة، ووقف شامل لإطلاق النار في القطاع، بحسب الموقع الرسمي للحركة.

ويبحث وفد الحركة، الجهود المصرية المبذولة لإغاثة المواطنين في القطاع، وتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني، وحقه في إقامة دولته الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

ومن المقرر أن يبحث هنية مع المسؤولين المصريين، الوصول إلى اتفاق يقضي بوقف إطلاق النار مقابل الإفراج عن الأسرى الإسرائيليين، الذين تحتجزهم الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، وانسحاب للآليات العسكرية الإسرائيلية إلى حدود ما قبل السابع من أكتوبر الماضي.

جدير بالذكر أن زيارة هنية إلى القاهرة، اليوم، هي الثانية منذ بدء الحرب في قطاع غزة، إذ زار مصر في التاسع من نوفمبر الماضي، وهي الزيارة التي أسفرت عن تحقيق الهدنة الأولى وإبرام صففقة تبادل للأسرى والمحتجزين بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

search