الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:12 ص

مواصفات سيارات الدفع الرفاعي سوبارو "فورستر" و"كروس تريك"

سيارة سوبارو

سيارة سوبارو

إسلام عزام

A A

أعلنت شركة “أبو غالي موتورز” الإطلاق الرسمي لطرازات سوبارو “فورستر” و"كروس تريك" المنتمية إلى فئة الدفع الرباعي لأول مرة في السوق المحلية.

وتتميز السيارتان بمزيج فريد من الديناميكية، وتنوع الاستخدامات، وتطور التقنيات، ما يجعلهما من ضمن أفضل السيارات العائلية التي تضمن تجربة قيادة استثنائية خاصةً لمحبي المغامرة.

ويعكس هذا الإطلاق الناجح الشراكة المستمرة بين سوبارو اليابانية وأبو غالي موتورز، حيث تعمل الأخيرة كموزع حصري لسوبارو في مصر لأكثر من عقدين.

جذب الاستثمارات الأجنبية

النائب محمد أبو غالي عضو مجلس الشيوخ، نائب رئيس مجلس إدارة شركة “أبو غالي موتورز”، قال إن الحكومة المصرية تبذل جهودًا كبيرة لتطوير البنية التحتية وجذب الاستثمارات الأجنبية، ما ساهم في خلق بيئة مواتية للعلامات التجارية العالمية مثل سوبارو اليابانية للدخول إلى السوق المصري، ويعد ذلك بمثابة شهادة على الإمكانات المتنامية لسوق السيارات المحلية.

وأضاف “نحن واثقون من أن طرازي سوبارو 2024 من سيارات (فورستر) و(كروس تريك) سيقدمان مزيجًا مثاليًا من عناصر القوة والعملية والراحة ومَيزات السلامة".

ويعتبر إطلاق سيارات سوبارو اليابانية “فورستر” و"كروس تريك" نقطة محورية لتواجد هذين الطرازين لأول مرة في مصر. وتؤكد أبو غالي موتورز التزامها بشراكتها الاستراتيجية مع سوبارو العالمية، حيث تخطط الشركة لطرح مجموعة متنوعة من الطرازات الجديدة المميزة على مدى السنوات الخمس المقبلة.

السيارات الكهربائية بمصر

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة أبو غالي موتورز، المهندس تامر قطب، أن المجموعة تتطلع إلى المستقبل برؤية جديدة واضحة لتوسيع مجموعة سوبارو، بما في ذلك دخول السيارات الكهربائية إلى السوق المصرية، وهو ما يمثل خطوة مهمة نحو مستقبل أكثر استدامة لصناعة السيارات.

وأشار إلى أن المجموعة ملتزمة بإنشاء بنية تحتية قوية لخدمة العملاء، من خلال تقديم خدمات ما بعد البيع المتطورة، وتوسيع شبكة وكلاء السيارات في جميع أنحاء مصر، بهدف توفير تجربة استثنائية لعملاء علامة سوبارو التجارية في مصر.

في سياق متصل، قال مدير علامة سوبارو في أبو غالي موتورز، صبحي منير، إن طرح الطرازات الجديدة من “فورستر” و"كروس تريك" موديلات 2024 سيلعان دورًا رئيسيًا فى تعزيز تنافسية العلامة اليابانية في السوق المحلية خلال الفترة المقبلة.

وتابع أن سيارة "كروس تريك" تتميز بتصميم يمنحها ثقة وجاهزية لأي مغامرة، حيث تملك محرك BOXER®️ بسعة 2.0 لتر، وتصميم AWD الذي يمنح ثباتًا وتماسكًا أكبر على كافة الطرقات في مختلف الأحوال الجوية.

وأضاف أن السيارة مزودة بنظام السلامة EyeSight®️ القياسي، وشاشة ذكية كبيرة مقاس 11.6 بوصة، لتكتمل روح المغامرة لدى مستخدميها. كما توفر مساحة واسعة ومستويات رفاهية متعددة لتناسب مختلف احتياجات العملاء.

وأوضح منير “وفي الوقت نفسه يتم إطلاق (فورستر 2024) لتجمع بين الثقة فى الأداء والراحة التي تشتهر بها".

وتتيح السيارة فرصة كبيرة للمغامرة مع نظام دفع رباعي قياسي ومحرك عالي الأداء بسعة 2.0 لتر، كما تتميز بشاشة LCD متعددة الوظائف مقاس 6.3 بوصة سهلة الاستخدام، مع إعطاء الأولوية لمعايير السلامة من خلال نظام مراقبة القيادة الذي يستخدم تقنية التعرف على الوجه للكشف عن أي تشتت للانتباه. علاوةً على ذلك، تلبي مساحة الشحن الكبيرة مختلف المتطلبات وأنماط الحياة بفضل سعتها التخزينية الواسعة.

search