الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:27 ص

جامعة سوهاج عن "رسوب طلاب أولى طب": "مبيعرفوش يكتبوا أسماءهم"

جامعة سوهاج - صورة أرشيفية

جامعة سوهاج - صورة أرشيفية

سوهاج - أحمد عبد الراضي

A A

علق رئيس جامعة سوهاج، الدكتور حسان النعماني، على ما تم تداوله، عبر صفحات  مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن رسوب 77% من طلاب الفرقة الأولى، بكلية الطب البشري، في نتيجة الفصل الدراسي الأول من العام الجاري، موضحًا بأن هناك طلابًا لا يعرفون كتابة أسمائهم، ولكنهم التحقوا بكلية الطب البشرية.

لا نتحمل المسؤولية

وقال “النعماني” في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر" إن جامعة سوهاج، لا تتحمل مسؤولية، الطلاب الفاشلين، كما أنها في الوقت نفسه تحقق مبادئ الشفافية والمصداقية، مؤكدًا عدم وجود أي مجاملات في تصحيح امتحانات الفرق المختلفة داخل كليات الجامعة.

ورغم تداول نتائج طلاب الفرقة الأولى بكلية طب سوهاج، إلا أن رئيس الجامعة، أكد أن النتيجة لم تحسم بعد، وسيكون هناك دور ثان، للطلاب الراسبين، وكذلك وترم آخر في العام الدراسي الجاري.

الامتحانات إلكترونية 

وأضاف أن الامتحانات تجري بشكل إلكتروني، دون تدخل بشري، مشيرًا إلى أن كلية الطب البشري، تعد من أهم كليات جامعة سوهاج، ولا يعتبر رسوب، نسبة كبيرة من طلاب الكلية بسبب تقصير أعضاء هيئة التدريس.

نسبة الخطأ ضئيلة

وتساءل: "كيف يتساوى الطالب المجتهد، بآخر لا يجيد القراءة والكتابة، رغم أن النتيجة النهائية، لم تحسم بشكل رسمي، حتى الآن، إلا أن نسبة الخطأ ضئيلة جدًا في استخراج نتيجة الطلاب، متمنيًا تحسن النتائج في الترم الثاني.

الغش الجماعي

ولفت إلى أن الغش الجماعي بامتحانات الثانوية العامة، ليس من اختصاص الجامعة، والطالب المجتهد فقط هو من يضيف للمجتمع، خاصة خريج كلية الطب البشري.

من الجدير بالذكر أن صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، كانت شهدت جدلا واسعا، حول نتيجة طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب البشري، في جامعة سوهاج، والتي وصلت نسبة الرسوب فيها إلى 77% في العام الدراسي الجاري، مقارنة بالعام الماضي، الذي بلغت نسبة الرسوب فيه في إجمالي الترمين 39% .

search