الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:03 م

مجدي عبيد: أجري من المسرح 12 ألف سنويًا وأحلم بالعودة للتمثيل (فيديو)

مجدي عبيد

مجدي عبيد

شيماء رستم

A A

صرح الفنان مجدي عبيد، بأنه اختفى من الساحة الدرامية منذ عامين، مع بداية مرضه، بعدما قام بتركيب خمس دعامات في القلب.

وكشف مجدي عبيد خلال لقائه عبر البث المباشر لـ"تليجراف مصر"، عن رغبته في العودة إلى العمل بالدراما بما يتناسب مع حالته الصحية، حيث إنه يعاني بصعوبة في التحدث، ومخارج الألفاظ ليست سليمة، بسبب جلطتين بالمخ تعرض لهما مؤخرًا.

أجر مجدي عبيد

وأكد مجدي عبيد، أنه لم يتلق أي عروض من قبل الجهات الإخراجية أو الإنتاجية منذ بداية الوعكة الصحية له، واكتفى بعمل الإخراج في المسرح القومي، حيث يقوم بعمل مسرحي كل عام، يتقاضى مقابله 12 ألف جنيه سنويًا.

وقال عبيد، إن الفن بدمه ويريد العودة إلى الساحة من جديد، معقبًا أنه لا يحصل على أجر مجزٍ من التمثيل، لكن العمل الفني يُسعد قلبه، لذا فهو يريد العمل من أجل إسعاد جمهوره و بهجة قلبه، بعمل يتناسب مع إصابته الناتجة عن جلطات المخ وصعوبة الكلام.

حديث الصباح والمساء

وكشف مجدي عبيد، عن كواليس إلتحاقه بمسلسل “حديث الصباح والمساء”، حيث كان أول تجربة درامية له، مشيرًا إلى أن السيناريست محسن زايد هو من عرض عليه الدور، حيث إنه كان يعمل به بعرض مسرحي حينها.

وتابع عبيد حديثه، قائلًا: “جالي أستاذ محسن زايد.. وقالي أنا بعمل مسلسل مع أحمد صقر وعاوزك فيه”.. كنت طاير من الفرحة وقتها، وقررت قراءة النص".

أكد مجدي عبيد أنه عند قراءة نص "حديث الصباح والمساء"، شعر  بالحنين إلى ذكريات أمه وجدته، قائلًا: “شميت لحاف أمي وريحة بيت جدتي من الورق.. كان واصف الفترة دي بدقة متقنة”.

حسن أبو الروس

وتوجه مجدي عبيد لمقابلة أحمد صقر، مؤكدًا أن المخرج الكبير أُعجب به للغاية وأعطاه الدور فورًا، قائلًا: “أول لما دخلت مع محسن زايد، قاله هو ده حسن أبو الروس صح؟!.. بالرغم إن كنت رايح عادي مش محضر للشخصية ولا اتكلمت كلمة.. بس كان شايف إني أنسب حد يقدم الدور وكان موهوم بيا ومبسوط جدًا وطلب إني أروح للعدل جروب عشان يعملولي مقاس الدماغ إللى كنت مركبها في المسلسل”.

وأضاف مجدي عبيد، أنه أبلغ المؤلف والسيناريست محسن زايد، رغبته بالقيام بدور حسن أبو الرووس بشكل إنساني، أي لا يريد أن يقدمه كشخصية كوميدية، حيث أراد أن تناول حياة حسن أبو الروس من الجانب الإنساني لمحاربة التنمر لهذه النوعية من البشر، وبالفعل وافق السيناريست محسن زايد على ذلك الأمر.

search