الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:23 ص

جامعة الأزهر تطلق القافلة الثالثة لدعم غزة

قاقلة  مساعدات لأهالى غزة

قاقلة مساعدات لأهالى غزة

فادية البمبي

A A

قال رئيس جامعة الأزهر الدكتور سلامة داود، إن قافلة المساعدات الإنسانية التي أُطلقت اليوم الثلاثاء لمعبر رفح المصري، هى القافلة الثالثة التي سيرتها لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة.

وأشار داود، في بيان، إلى أن إرسال هذه القافلة يأتي دعمًا لجهود الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي، ودعمًا للأشقاء في غزة الذين يتعرضون لقصف وحشي من المحتل الصهيوني منذ السابع من أكتوبر الماضي وحتى اليوم.

مساعدات إنسانية 

أوضح رئيس الجامعة، أن هذه القافلة سبقها إرسال قافلتي مساعدات محملتين بأطنان من المساعدات الإنسانية التي ضمت الملابس والبطاطين والماء والأدوية، وغير ذلك مما يحتاجه أهالي القطاع.

الاحتلال الصهيونى 

وجه رئيس الجامعة الشكر والتقدير إلى جميع المساهمين في تنظيم هذه القافلة، داعيًا المولى – عز وجل - أن يجعل هذه الجهود في ميزان الحسنات يوم القيامة، مضيفًا: "كما نسأله – تعالى – أن يحرر المسجد الأقصى من دنس الاحتلال الصهيوني".

إطلاق القافلة 

وشهد إطلاق القافلة، كل من نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور محمود صديق، ونائب رئيس الجامعة لفرعي البنات والوجه البحري بطنطا الدكتور محمد فكري خضر، وأمين عام الجامعة محمد عبد الخالق، إضافة إلى حضور أعضاء لجنة خدمة المجتمع بالجامعة.

القافلة الأولى 

وكانت جامعة الأزهر قد أرسلت القافلة الأولى في أواخر الشهر الماضي، تضم 18 شاحنة محملة بالأدوية والمواد الطبية والغذائية والإغاثية، وبعد أسبوعين كان الأزهر مع موعد لإطلاق هذه القافلة الأكبر، التي تضم 40 شاحنة محملة بالمواد الإغاثية والطبية والغذائية ومستلزمات الإيواء والمعيشة، في ظل ما تقدمه جمهورية مصر العربية من دعم متواصل ودور تاريخي مشهود لدعم أشقائنا في فلسطين.

بيت الزكاة والصدقات

وتأسس بيت الزكاة والصدقات المصري عام 2014 بمبادرة من  شيخ الأزهر الشريف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، وتحت إشرافه؛ بهدف صرف أموال الزكاة في مصارفها الشرعية، وتنمية وصرف أموال الصدقات والتبرعات والهبات والوصايا والإعانات الخيرية في أعمال البر، والتوعية بفريضة الزكاة ودورها في تنمية المجتمع، وبثِّ روح التكافل والتراحم بين أفراد المجتمع.

search