السبت، 05 أكتوبر 2024

07:29 م

دفاع محمد رمضان: “موكلي لم يكدر الأمن العام”

محمد رمضان في المحكمة

محمد رمضان في المحكمة

شيماء عثمان

A A

طالب المحامي أحمد الجندي، الذي يتولى الدفاع عن الفنان محمد رمضان، أثناء جلسة معارضته على حكم حبسه لمدة عام، لاتهامه بنشر أخبار كاذبة ضد بنك شهير، بالبراءة لموكله وإحالة الدعوى إلى التحقيق لإثبات نفي حدوث المكوِّن الفعلي للجريمة، وانتفاء جريمة نشر أخبار كاذبة بركنيها المادي والمعنوي، والدفع ببطلان الحكم الطعين لفساده في الاستدلال والإخلال بحق الدفاع.

"أنا ومالي لبلادي"

كما دفع المحامي أمام هيئة المحكمة بعدم صحة وانعدام الدليل الثابت من الأوراق، وأن أحد المبلغين تقدّم بأن رمضان نشر فيديو يحتوي على أن الحكومة تحفظت على أمواله وتناسى باقي الفيديو، حينما قال رمضان "أنا ومالي لبلادي".

وتابع “الأوراق جاءت خالية من ثمة أوراق ما يدعيه المبلّغون الذين يتصيدون الأخطاء للناس وللمشاهير، وموكلي لم يشع أخبار كاذبة، وتم التحفظ على أمواله من البنك”.

خبر كاذب

وأضاف خلال مرافعته: هل كان هناك إشاعة  خبر كاذب أو تكدير للأمن العام بسبب ذلك الفيديو؟ .. هل بث الرعب في قلوب الناس؟ لم يحدث".

حجز القضية 

وحجزت محكمة جنوب الجيزة، اليوم، دعوى معارضة الفنان محمد رمضان على حكم حبسه لمدة عام، في اتهامه بنشر أخبار كاذبة ضد بنك شهير، للحكم إلى جلسة 6 مارس المقبل.

محمد رمضان في سيارته لحظة وصوله إلى المحكمة

ووصل رمضان إلى المحكمة مرتديًا “كاب وسويت شيرت” وسط حراسة أمنية مشددة.

وقال دفاعه، المحامي أحمد الجندي، قبل جلسة المعارضة إنه “لم يحدث أي تصالح بين الطرفين في القضية”.

رمضان أمام المحكمة

محكمة الجيزة

ونظرت محكمة جنوب الجيزة، اليوم، معارضة رمضان على حكم حبسه، الصادر من محكمة جنح مستأنف الشيخ زايد، بعد دعوى قضائية اتهمته بترويج أخبار كاذبة عبر حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

رمضان في سيارته لدى وصوله إلى المحكمة

وكان رمضان قال في فيديو له على حسابه الرسمي عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”، "صحيت النهاردا من النوم على تليفون من البنك أبلغني بأن الحكومة تحفظت على أموالي، وكان ردي عليه: أنا ومالي ولحم أكتافي ملك بلدي وملك أهل بلدي، اللهم لا اعتراض".

وتابع في الفيديو نفسه، "الناس الشعبيين اللي زي حالاتي والفلاحين والصعايدة قبل ما بيحطوا فلوس في البنك بيشيلوا فلوس في بيوتهم.. مستورة". 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search