الجمعة، 02 أغسطس 2024

08:00 م

رشوان: بيانات "الاستعلامات" ترد على أكاذيب مسؤولي إسرائيل

ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات

ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات

جاسم حسن

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

قال رئيس الهيئة العامة للاستعلامات؛ الدكتور ضياء رشوان، إن السياسة الخارجية المصرية ترفض بشكل قاطع سياسات التهجير والتوسع الإسرائيلي في احتلال الأراضي الفلسطينية، مؤكدًا أن معظم البيانات الصادرة عن الهيئة مؤخرًا ترد على شائعات وأكاذيب المسؤولين الإسرائيليين في هذا الصدد.

وأكد رشوان في لقاء مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر"، عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الأربعاء، أن بيانات الهيئة العامة للاستعلامات لا تعكس آراء فردية بل تمثل موقف كيانات في الدولة، مشددًا على أن الهدف من هذه البيانات هو توضيح الحقائق وتجنب خلق أزمات دون داع.

وأوضح أن كل دول العالم باستثناء إسرائيل، ترفض فكرة تهجير الفلسطينيين من أراضيهم، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان من أوائل الزعماء الذين تحدثوا عن خطورة مسألة تهجير الفلسطينيين وتأثيرها على الأمن القومي المصري.

رفض مخطط التهجير

وذكر رشوان أن الشعب المصري لديه يقين بأن إسرائيل تشكل خطرًا عليه، وأن موقفه من الحرب في غزة كان واضحًا وثابتًا منذ البداية للجميع.

وأشار إلى أن مصر لديها علاقات جيدة مع جميع فصائل المقاومة الفلسطينية، قائلًا إن كل ما هو "مقاوم" في فلسطين تدعمه مصر وتقف معه.

search