الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:07 ص

"مشهد إنساني".. مؤمن زكريا يدعم محرر "تليجراف مصر" المعتدى عليه بفرح شقيقة كهربا

الزميل أحمد النحيتي محرر تليجراف مصر

الزميل أحمد النحيتي محرر تليجراف مصر

تليجراف مصر

A A

في مشهد إنساني مؤثر، تضامن الكابتن مؤمن زكريا لاعب النادي الأهلي السابق، مع الزميل الصحفي أحمد النحيتي محرر "تليجراف مصر"، فور علمه بواقعة التعدي عليه من أحد أفراد أمن فندق كمبنسكي بالتجمع الأول، خلال تغطيته مراسم حفل زفاف شقيقة لاعب الأهلي محمود عبد المنعم “كهربا”
ورغم ظروفه الصحيّة، تحامل زكريا على نفسه ومشى قرابة 15 دقيقة للوصول لـ"النحيتي"، وقبّل رأسه وأعلن وقوفه إلى جانبه حتى الحصول على حقه، وهو نفس الأمر الذي فعله الكابتن سيد عبد الحفيظ.

كما حضر الكاتب الصحفي محمود كامل وكيل نقابة الصحفيين، والإعلاميين عصام شلتوت وأحمد عبد الباسط ومحمد أبو علي للاطمئنان على الزميل الصحفي.

وتضامن أيضا محامي النادي الأهلي، المستشار مهاب عثمان، مع الزميل الصحفي أحمد النحيتي محرر “تليجراف مصر”. 

ومنذ وقوع حادث التعدي على الزميل الصحفي، رافق محامي النادي الأهلي “النحيتي”، حتى تم تحرير محضر بالواقعة واصطحبه للمستشفى لتلقي العلاج وتوجه بصحبته للنيابة العامة للتحقيق مع المتهم الذي تم القبض عليه في أقل من 7 ساعات، بعد هروبه واختفائه من الفندق.

القبض على المتهم

وألقت مباحث السياحة بالتنسيق مع أمن القاهرة، القبض على المتهم بالتعدي على الصحفي أحمد النحيتي محرر "تليجراف مصر"، داخل فندق كمبنسكي بالتجمع الأول، خلال تغطيته فعاليات حفل زفاف شقيقة لاعب منتخب مصر والأهلي محمود عبد المنعم كهربا.

وحدّد فريق البحث هوية المتهم بعد الاستعانة بكاميرات المراقبة، وتبين أنه “ش.م.”، 18 سنة، شقيق منظّم حفل زفاف شقيقة لاعب نادي الأهلي محمود عبد المنعم “كهربا”، وتبين هروبه لأحد الكمبوندات وتم ضبطه وتحرير المحضر اللازم بالواقعة.

التقرير الطبي

وكشف التقرير الطبي للصحفي أحمد النحيتي محرر "تليجراف مصر" تعرضه لكدمات بالجسد ونزيف وإصابات بالغة في العين، نتيجة تعدي المتهم عليه.

وتعرض النحيتي لاعتداء وحشي من أحد أفرد الأمن المنظمين لحفل شقيقة لاعب نادي الأهلي محمود عبد المنعم “كهربا”، داخل فندق كمبنسكي بالتجمع الأول في القاهرة الجديدة، مساء اليوم، وذلك أثناء تأدية عمله وتغطية حفل الزفاف، بناءً على موافقة اللاعب.

حفل زفاف شقيقة لاعب منتخب مصر والأهلي محمود عبد المنعم كهربا.

تضامن نقابة الصحفيين

وفور وقوع الحادث، توجه عضو مجلس نقابة الصحفيين محمود كامل، إلى مكان تواجد الزميل الصحفي أحمد النحيتي، محرر “تليجراف مصر" داخل فندق كمبنسي بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة، للاطمئنان عليه بعد الاعتداء عليه من أحد أفرد أمن منظمي حفل زفاف شقيقة لاعب النادي الأهلي محمود كهربا، أثناء تأدية عمله.

وأكد “كامل” تضامن نقابة الصحفيين الكامل مع الزميل أحمد النحيتي ودعمها له في هذه المحنة، مشددًا على أن النقابة ستتابع الواقعة حتى يتم محاسبة المتورط فيها.

وقال عضو مجلس النقابة، إن الزميل النحيتي سواء كان عضوا بالنقابة أو غير عضو، فهو أحد أفرادها المُكلف من إدارة تحريره بـ"تليجراف مصر" بتغطية حفل الزفاف، في ظل ترحيب من اللاعب محمود عبد المنعم كهربا وأسرته بالصحفيين والمصورين.

وأوضح أن نقابة الصحفيين ستتخذ إجراءً قانونيًا ضد الشركة المنظمة للحفل، ولن تتهاون في الدفاع عن حقوق صحفييها وحمايتهم من أي اعتداءات، مشددًا على أن ما حدث للزميل النحيتي "جريمة" لا يمكن السكوت عنها.

تفاصيل الواقعة

ودفع أحد منظمي الحفل محرر “تليجراف مصر” بقوة دون سبب، وضربه بعنف وهدده بإيذائه إذا لم يغادر المكان، محدثًا به إصابات بالغة، تسببت في كدمات بالجسد ونزيف وإصابات بالغة في العين، أثّرت على رؤيته بعد تعرضه للكمات حادة، رغم حصوله على التصريحات اللازمة لتصوير حفل الزفاف. وتوجه الزميل النحيتي إلى المستشفى لتلقي العلاج، وحُرر محضر بالواقعة.

وتدين "تليجراف مصر" الاعتداء على محررها، وتعتبره انتهاكًا خطيرًا للصحافة وتهديدًا لصحة وسلامة الصحفيين أثناء تأدية عملهم، وتطالب بفتح تحقيق في الحادث ومحاسبة المتورط فيه.

search