الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:17 م

اللنش احترق.. إنقاذ 17 سائحًا و14 مصريا في البحر الأحمر

حريق لنش في البحر الأحمر - أرشيفية

حريق لنش في البحر الأحمر - أرشيفية

محمد عبد الرحمن

A A

تمكنت قوات الدفاع المدني في محافظة البحر الأحمر، من إنقاذ 17 سائحًا من مختلف الجنسيات، بعد حريق نشب في “لنش” سياحي، خرج للمبيت في عرض الماء.

وشكلت النيابة العامة في مدينة القصير جنوب محافظة البحر الأحمر، اليوم الخميس، لجنة للتحقيق في أسباب الحريق، ومعاينة اللنش، والتأكد من سلامة التراخيص.

وقررت إدارة المحميات في البحر الأحمر معاينة موقع الحريق، وبيان أي أضرار أو خسائر قد تكون لحقت بمنطقة الشعاب المرجانية.

وأكدت التحريات الأولية أن اللنش المنكوب يدعى "سى ليجاند" خاص بشركه دايف برو، حيث أبحرت الرحلة الأحد الماضي من الغردقة وعلى متنا 17 سائحا أجنبيا، بالإضافة إلى  14 فردا من الطاقم المصري.

وأكد مصدر مسؤول بالبحر الأحمر، أن اللنش السياحي دايف برو، أرسل إشارة استغاثة باشتعال حريق في اللنش، وعلى الفور تم إخطار الأجهزة الأمنية.

وأشار المصدر لـ"تليجراف مصر"، أن جميع السياح الأجانب لم يلحق بهم أى أضرار، وكذلك الطاقم المصرى المتواجد على اللنش.

كانت سواحل محافظة البحر الأحمر، شهدت صباح اليوم الخميس، نشوب حريق بأحد اللنشات البحرية جنوب المحافظة، على الفور تحركت الأجهزة المعنية.

وتلقى مدير أمن البحر الأحمر، اللواء محيي سلامة، إخطارا من غرفة عمليات النجدة بنشوب حريق في أحد اللنشات البحرية، وعلى متنه 17 سائحا و14 طاقم اللنش، وتبين أن اللنش كان فى طريقه لجنوب البحر الأحمر، وتم تحديد موقعه بين مدينة سفاجا وقرية الحمراوين، وتم الدفع بـ17 سيارة إسعاف.

search