الأحد، 07 يوليو 2024

03:25 ص

بخطة سريّة.. "التعليم" تستعد لموسم "الغش" في الثانوية العامة 2024

طلاب يؤدون الامتحان

طلاب يؤدون الامتحان

إيمان رزق

A A
سفاح التجمع

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك استعدادات خاصة من وزارة التعليم، لمكافحة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024، لن تعلن عنها حتى لا يتخذ بعض الطلاب تدابير احترازية ضدها.

إجراءات سرية 

وشدد المصدر، لـ"تليجراف مصر"، أن هناك إجراءات سرية سيتم من خلالها رصد كل من يحاولون الغش، ولن يتم الإفصاح عن هذه الإجراءات حاليا ولا خلال فترة الامتحانات، وسيتم تطبيق العقوبات الصارمة على كل من يتورط بالغش في امتحانات الثانوية العامة.

كما أوضح المصدر، أن الوزارة قامت باتخاذ إجراءاتها اللازمة لامتحانات الثانوية العامة 2024، مبكرا هذا العام عن الأعوام السابقة، من خلال اختيار رؤساء للجان.

وأضاف، أن الوزارة تقوم بتدريبهم على إجراءات العمل داخل اللجان وسير الامتحانات ومكافحة الغش الإلكتروني قبل بداية امتحانات الثانوية العامة 2024 بوقت كبير.

وتابع أن وزارة التعليم ستقوم بتدريب رؤساء لجان الثانوية العامة أيضا، على مكافحة الغش ومراجعة صلاحية العصا الإلكترونية، ومراجعة كاميرات المراقبة بكافة لجان الثانوية العامة 2024.

موعد امتحانات الثانوية العامة

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت موعد امتحانات الثانوية العامة، للعام الدراسي الحالي للدور الأول، على أن تبدأ من يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024، أما امتحانات الدور الثاني تعقد اعتبارا من يوم السبت الموافق 24 أغسطس 2024.

استمارة الثانوية العامة

أكدت وزارة التعليم، أن اليوم الخميس، هو آخر فرصة للطلاب لتسليم استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024، والتحويل من الشعبتين "الأدبي- العلمي"، على أن يكون من خلال الطالب نفسه أو ولي الأمر “الأب أو الأم” وبالرقم القومي.

وقالت الوزارة إن الاستمارات ستتم مراجعتها من قبل شؤون الطلبة قبل إعادة تسليمها إلى كنترولات الثانوية العامة، للتأكد من بيانات الطالب بالكامل، وخصوصًا الاسم، واللغة الأجنبية الثانية، والشعبة.

رابط استمارة الثانوية العامة

وأتاحت وزارة التعليم لطلاب الثانوية العامة تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024 بداية من الأحد 14 يناير الماضي، وذلك من خلال الرابط التالي لملء الاستمارة (هنا).

search