الأحد، 07 يوليو 2024

02:53 ص

مسؤول فلسطيني: لهذا السبب يتسهدف الاحتلال المستشفيات

قصف مستشفى ناصر الفلسطينية

قصف مستشفى ناصر الفلسطينية

آلاء مباشر

A A
سفاح التجمع

في غضون اليوم 139 من الحرب على غزة، تزداد مأساة الشعب الفلسطيني يومًا بعد يوم، حيث ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 29 ألفًا و410 شهداء و69 ألفا و465 مصابًا منذ السابع من أكتوبر الماضي، وفقًا لما أفادت به الصحة الفلسطينية.

مستشفى تحولت إلى مقبرة

تحولت مستشفى ناصر بمدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، إلى مقبرة، فقد توفى الأربعاء 8 مرضى في المستشفى نتيجة توقف المولد الكهربائي، وعلى الرغم من أن الجثامين بدأت بالانتفاخ وظهر عليها علامات التحلل، فإن الاحتلال الإسرائيلي رفض إخراجها ودفنها، الأمر الذي يهدد حياة المرضى المتواجدين في الداخل.

سبب ترصد المستشفيات

قال وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني أحمد مجدلاني، إن ما يحدث داخل مستشفى ناصر جريمة من جرائم الاحتلال في حق الشعب الفلسطيني، فهو ينتهك حرمة الشهداء ويمنع خروجهم من المستشفى لدفنهم، بالإضافة إلى استمرار انقطاع الكهرباء، ما يهدد حياة باقي المرضى.

وأشار مجدلاني في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، إلى أن توقف المولد الكهربائي في مستشفى ناصر، حيلة صهيونية من حيل الاحتلال الإسرائيلي للقضاء على المرضى والمصابين في الداخل، معلقًا “اللي ما ماتوا من القصف راح يموتوا من انقطاع الأكسجين بالمستشفى.. وهذا ما يريده الاحتلال”.

وأكد أن القوات الإسرائيلية لن يهدأ لها بال حتى تقضي على الأخضر واليابس في القطاع، وتنهي حياة المواطنين سواء كان بالقصف أو انقطاع الأكسجين أو منع الإمدادات.

وأضاف أن الاحتلال يترصد المستشفيات، لأن القصف بها ستكون نتائجه وخيمة، من رضع في الحضانات ونساء وشيوخ.

أما بشأن موعد انتهاء الحرب على غزة، فقد استطرد الوزير أن أهداف نتنياهو التي لن يتنازل عن الحرب دون تحقيقها، وهي وضع يده على الأراضي الفلسطينية كاملة، وإنهاء الحرب دون تحقيق تلك الأهداف يعني هزيمة نتنياهو شخصيا.

search