السبت، 05 أكتوبر 2024

05:19 م

حزب الحرية: الصفقة الاستثمارية الكبرى للحكومة "بشرة خير"

اجتماع الحكومة

اجتماع الحكومة

محمد حسن

A A

علّق نائب رئيس حزب الحرية المصري والأمين العام، ووكيل لجنة القوى العاملة، بمجلس النواب، أحمد مهنى، على موافقة الحكومة على أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، قائلًا: "بشرة خير للاقتصاد المصري وتحقيق للتنمية وجذب للاستثمارات".

شهادة استقرار

أوضح مهنى خلال تصريحات لـ“ تليجراف مصر ”، أن هذه الخطوة تأتي في ضوء جهود الدولة لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي، مشيرًا إلى أن هذه الصفقة شهادة للاستقرار السياسي والاقتصادي الذي تعيشه الدولة المصرية بعد مجهودات كبيرة بذلتها الفترة الماضية في مجال الاستثمارات والتنمية الاقتصادية ودعم الاقتصاد الوطني، من خلال عدة قوانين تشريعية.

استقرار سعر الصرف

أردف نائب رئيس حزب الحرية المصري، أن الدولة المصرية قامت بمجهودات كبيرة لخلق توازن بالاقتصاد المصري، مشيرًا إلى أن قرار الحكومة سيكون له دورًا في استقرار سعر الصرف الفترة المقبلة، إضافة إلى مزيد من الاستثمارات الأجنبية.

توطين الصناعة

وأكد مهنى، أهمية توطين الصناعة ودراسة الاحتياجات الصناعية المطلوبة للفترة المقبلة، وهو ما سيكون له نتائج إيجابية في تقليل فاتورة الواردات ورفع قيمة الإنتاج المحلي الأجنبي، وتحسين الميزان التجاري وتحقيق الفائض.

الحوار الوطني الاقتصادي

ونوه مهنى بأن الحوار الوطني، سينعقد الأيام المقبلة، وسيكون حوارًا اقتصاديًا متخصصًا، يحضره الخبراء والمتخصصين، وسيكون له دورًا في تطوير المنظومة الصناعية وتحسين الاقتصاد المصري.

أكبر صفقة استثمارية

وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، وذلك في ضوء جهود الدولة حاليًا، لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.

وصرح مدبولي، بأن هذه الصفقة الاستثمارية الكبرى، التي تتم بشراكة مع كيانات كبرى، تحقق مستهدفات الدولة في التنمية، والتي حددها المُخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، مشيراً إلى أن هذه الصفقة بداية لعدة صفقات استثمارية، تعمل الحكومة عليها حاليًا، لزيادة موارد الدولة من العملة الصعبة.

جذب استثمارات أجنبية

أوضح رئيس مجلس الوزراء، أنه سيتم إعلان تفاصيل هذه الصفقة كاملة، مع توقيع الاتفاقيات الخاصة بها، مشيرًا إلى أن نجاح الحكومة في جذب استثمارات أجنبية ضخمة، يؤكد ثقة الكيانات الاستثمارية الكبرى في الاقتصاد المصري، وقدرته على تخطي التحديات.

search