الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:46 م

"فبراير الأسود" في الدقهلية.. 6 جرائم مروعة تكسر هدوء الريف

المجنى عليهم

المجنى عليهم

عزت جمعة-مصطفى منازع -مى الكنانى

A A

“الدقهلية”، ارتبط اسمها في أذهان المصريين بجمال الطبيعة الريفية الهادئة، وخصوصا عاصمتها مدينة المنصورة، قبل أن يكسر ذلك الهدوء “فبراير الأسود”، بجرائم قتل مروعة، وضعت المحافظة في صدر الأخبار.

جريمة قتل الطالب إيهاب وتقطيعه على يد مدرسه للفيزياء، وطفل عثر على جثته بعد 4 أشهر من الاختفاء، ضمن جرائم ضربت إحدى أهم محافظات، ترصد “تليجراف مصر” في التقرير التالي.

مقتل الطالب إيهاب أشرف 

جريمة قتل الطالب أيهاب أشرف على يد مدرسه الخصوصي، والذي تجاوز في بشاعته إلى حد تقطيع جثته وتوزيع الأشلاء بأماكن متفرقة على حافة ترعة منطقة الستاموني.

الطالب أيهاب أشرف 

القمار السبب 

وأدلى المُدرس المتهم بقتل طالب الدقهلية إيهاب أشرف، بعدما شطر جسده إلى نصفين، باعترافات تفصيلية حول ارتكابه الواقعة، حيث أكد أنه اعتاد لعب القمار عبر إحدى التطبيقات الإلكترونية، ما أدى إلى أنه أصبح مدينًا بمبلغ مالي يتراوح بين 250 و300 ألف جنيه.

أضاف أنه كان يخطط لخطف أحد طلابه، ومساومة أسرته على مبلغ مالي، وقبل أسبوع من ارتكابه الواقعة، نسج خيوطه على الطالب إيهاب أشرف، لعلمه بأن والده ميسور الحال، واستغل تواجد الشاب بمفرده في درس خصوصي، واعتدى عليه بسكين كبير وذبحه من رقبته، ثم فصل رأسه عن جسده، وبعدها شطر الجسد إلى نصفين.

المتهم 

بعدما أتم المتهم جريمته، ساوم أسرة المجني عليه في الحصول على مبلغ مالي قيمته 100 ألف جنيه، وتحويله عبر 17 محفظة إلكترونية، مقابل إطلاق سراحه، وذلك خلال مكالمة هاتفية تلقاها عبر هاتف المجني عليه، ووافقت الأسرة، إلا أنهم فوجئوا بإغلاق الرقم.

أقر أنه ألقى جميع الأشلاء في أماكن متفرقة بمنطقة الحفير بمركز الستاموني في ذات اليوم، في محاولة لإخفاء الواقعة، إلى أن تمكّن ضباط المباحث من الإيقاع به.

الطفل يوسف 

بعد الطالب إيهاب، حلت أجهزة الأمن لغز العثور على جثة الطفل يوسف، والمبلغ بسرقته بمركز شرطة بلقاس منذ 4 أشهر، وعثرت على جثته مربوطة في حجر بقاع إحدى الترع،  وتمكنت من القبض على مرتكبي الواقعة، وتبين أنهما قريبه من ناحية والده وجيرانه، بسبب والدافع طلب فدية.
 

الطفل يوسف 

قاتل ابن أخيه مقتولا

في واقعة أخرى، تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية، من كشف لغز العثور على جثة شاب وسط الزراعات بمدينة الكردي، وتبين أن وراء الواقعة شقيق والد الشاب المجني عليه.

الشاب المقتول على يد عمه 

تعود الواقعة إلى تلقي قسم شرطة الكردي بلاغا من مستشفى ميت سلسبيل، بوصول شاب، يدعى فارس حسين عوض حسانين، يبلغ من العمر 21 عامًا، طالب جامعي، مقيم بعزبة حسنين بالكردي، جثة هامدة بها طلق ناري بالجانب الأيسر للصدر، وعلى الفور انتقل ضباط وحدة مباحث القسم لمكان البلاغ، وبالفحص وسؤال أسرة الضحية، اتهموا عمه، ويدعى رضا عوض حسنين، ويبلغ من العمر 43 عامًا، بالتعدي عليه بسلاح ناري، وإحداث إصابته التي أودت بحياته، بسبب خلاف بين المتهم وشقيقه ونجليه.

شكل فريق بحثي من ضباط وحدة مباحث قسم شرطة الكردي لضبط المتهم عقب هروبه، وتم العثور عليه غارقًا في دمائه، وبه طلقات نارية داخل إحدى الأراضي الزراعية بنطاق المدينة في ظروف غامضة، وتمكن ضباط وحدة مباحث القسم من كشف غموض الواقعة، حيث تبين أن ورائها شقيق المجني عليه، فارس، ويدعى رضا، ويبلغ من العمر 19 عامًا، عاطل، وذلك بعدما تتبع عمه داخل الأراضي الزراعية، وأطلق عليه أعيرة نارية، وأرداه قتيلا، انتقامًا منه، وألقى ضباط وحدة المباحث القبض على المتهم.

اعتقدا أنه سرق "توكتوك".. سائق وعاطل يحرقان عاملًا 

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية، من تحرير عامل احتجزه شخصان، بمدينة دكرنس وتعديا عليه بالضرب والحرق وأحدثا به إصابات شديدة بالحروق  لشروعه في سرقة “توكتوك” خاص بأحدهما وجرى ضبط المتهمين ونقل المصاب للمستشفى لتلقي العلاج اللازم، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2498 جنح دكرنس لسنة 2024، والعرض على جهات التحقيق لمباشرة أعمالها.

مقتل ميكانيكي على يد جيرانه 

لقي ميكانيكي في العقد الثالث من عمره مصرعه متأثرًا بإصابته بطعنة في الصدر سددها له اثنين من جيرانه، وذلك بسبب خلافات الجيرة، بقرية "برمبال" القديمة التابعة لمركز منية النصر، في محافظة الدقهلية.

وتمكن ضباط وحدة المباحث من ضبط المتهمين، وجرى نقل الجثمان لمشرحة المستشفى وإيداعه ثلاجة حفظ الموتى.

مسن مقتول في مزرعة بالمنزلة 

عثر عدد من الأهالي على جثة فلاح مسن داخل مزرعة بناحية طريق المزرعة "الطعايمة" التابعة لمركز المنزلة بمحافظة الدقهلية مقتولًا وبه آثار إصابات مختلفة بالجسم، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لكشف ملابسات الحادث.

search