الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:49 ص

توماس توخيل يتلقى عرضا جديدا من الدوري الإنجليزي

توماس توخيل

توماس توخيل

هيثم موسى

A A

تلقى المدير الفني الألماني، توماس توخيل، عرضاَ جديداً من أحد الأندية الإنجليزي، بعد إعلان رحيله عن بايرن ميونخ، نهاية الموسم الجاري. 

وقرر نادي بايرن ميونخ والمدرب توماس توخيل بشكل مشترك، إنهاء العلاقة بينهما، في نهاية الموسم الجاري، في 30 يونيو 2024، بعد أن كان عقده ينتهي بنهاية الموسم المقبل.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن توماس توخيل تلقى عرضاً من قبل نادي وست هام يونايتد، ليتولى تدريب الفريق بدلاً من ديفيد مويس. 

ومن المقرر أن ينتهي عقد ديفيد مويس مع وست هام يونايتد، بنهاية الموسم الجاري، ويعيش حالة من الضغط بسبب سوء النتائج، وفقاً لـ "ذا صن". 

وقالت "ذا صن"، إن توخيل غير مهتم بالعرض الذي تم تقديمه من قبل نادي وست هام، حيث يسعى المدرب الألماني لتدريب أحد فرق الـ6 الكبار في الدوري الإنجليزي، بعد أن نجح خلال تجربته مع تشيلسي في تحقيق إنجازات كبيرة، أهمها دوري أبطال أوروبا. 

رغم إقالته من البايرن.. توخيل يعجل برحيل " تين هاج" عن اليونايتد

وفي السياق ذاته، كانت صحيفة "تليجراف" البريطانية، قد أكدت أن هناك فرصة كبيرة لـ توخيل، للعودة من جديد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج، من بوابة ليفربول بدلاً من مواطنه يورجن كلوب الذي أعلن رحيله بنهاية الموسم الجاري، أو مانشستر يونايتد بدلاً من الهولندي إيريك تين هاج، الذي ارتبط بالرحيل عن الشياطين الحمر، بنهاية الموسم الجاري، بعد الغياب المنافسة في المسابقات المحلية والقارية التي يشارك فيها.

أشارت الصحيفة إلى أن توخيل يعلم أن ليفربول يبحث عن مدرب جديد وأنه قد يكون بديلاً لـ إريك تين هاج في مانشستر يونايتد، لما يمتلكه من رصيد مع تشيلسي، بعد أن حقق لهم بطولة دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية.

أوضحت الصحيفة أن توخيل كان أحد أبرز المدربين الذين يسعى مانشستر يونايتد، للتعاقد معه منذ وقت طويل، قبل أن يجلب تين هاج من أياكس أمستردام الهولندي.

search