الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:39 م

قبل مباراة ميدياما.. نتائج الأهلي أمام أندية غانا

اخر مواجهة بين الاهلي وميدياما الغاني

اخر مواجهة بين الاهلي وميدياما الغاني

محمود حسن

A A

يخوض النادي الأهلي مواجهة مرتقبة وصعبة في السادسة مساء اليوم، حيث يحل ضيفًا على فريق ميدياما الغاني في الجولة الخامسة بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وطوال تاريخ الأهلي في بطولات أفريقيا،واجه المارد الأحمر 4 أندية غانية: أشانتي كوتوكو وتشيلسي الغاني وهارتس أوف أوك، بجانب ميدياما. 

مواجهات الأهلي مع أندية غانا

وقبل مباراة اليوم، التقى الأهلي مع الأندية الغانية في 17 مباراة، نجح في تحقيق الفوز في 7 مواجهات، بينما خسر 5 وحسم التعادل الخمسة لقاءات الأخرى، وتمكن لاعبو الأهلي من تسجيل 21 هدفًا في مرمى الأندية الغانية، وتلقت شباكهم 13 هدفًا.

أكبر فوز في تاريخ مواجهات الأهلي مع أندية غانا، كان من نصيب الأحمر عندما تمكن من الانتصار على حساب فريق أشانتي كوتوكو بنتيجة 4-0 في دوري الأبطال نسخة 2006.

أول لقب للأهلي

كان أول نهائي يخوضه الأهلي في دوري الأبطال ضد فريق أشانتي كوتوكو، إذ تعادل في مباراة الذهاب بكوماسي 1-1، وفي القاهرة نجح في تحقيق الفوز بثلاثة أهداف نظيفة، ليحصد أول لقب دوري أبطال في تاريخه.

الأهلي سبق له مواجهة ميدياما مرة واحدة، كانت في أواخر العام الماضي بالنسخة الحالية وفاز في القاهرة بثلاثية نظيفة علي ملعب السلام.

القيمة التسويقية

تبلغ القيمة التسويقية لفريق الأهلي 32.48 مليون يورو، فيما تبلغ القيمة التسويقية لفريق ميدياما الغاني 205 آلاف إسترليني فقط، ما يوضّح الفارق الكبير بين الفريقين قبل مباراة الليلة.

شقة مكافأة

كشفت بعض التقارير الصحفية، عن رصد إدارة نادي ميدياما الغاني مكافأة ضخمة للاعبي الفريق حال تحقيق الفوز على الأهلي، وقال الصحفي الغاني ميكي جونيور إن مكافأة لاعبي ميدياما حال تحقيق الانتصار هى شقة مكونة من 3 غرف نوم لكل لاعب.

search