الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:22 ص

من بابا يارا.. الأهلي يكشف تفاصيل رحلة العودة من غانا

مران الاهلي أمس في غانا

مران الاهلي أمس في غانا

محمود حسن

A A

تغادر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي غانا مساء اليوم، بعد الانتهاء مباشرةً من مباراة ميدياما التي تقام في تمام الساعة السادسة، ضمن منافسات الجولة الخامسة بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

وقال الأهلي عبر الموقع الرسمي للنادي، إن البعثة ستتوجه من استاد بابا يارا الذي يحتضن مباراة اليوم إلى مطار كوماسي، بعد الانتهاء من هذه المواجهة، للبدء في رحلة العودة إلى القاهرة.

تصدر الأهلي

ويتصدر الأهلي قمة المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، بعد تعادله الأخير أمام شباب بلوزداد في المباراة التي أقيمت بالجزائر.

ويعقد المدير الفني للأهلي، مارسيل كولر، محاضرة فنية مع لاعبي الفريق بعد قليل داخل فندق الإقامة في كوماسي، قبل التحرك إلى ملعب المباراة، إذ يراجع كولر بعض التعليمات الفنية والجوانب الخططية مع لاعبي الأهلي قبل مواجهة ميدياما التي يبحث خلالها الأحمر عن تحقيق نتيجة إيجابية تساعده في مشواره نحو التأهل إلى دور الثمانية بدوري الأبطال.

وقال كولر خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة الذي عقد أمس: “هدفنا كجهاز فني هو تحضير اللاعبين للمباراة بالشكل الجيد، ومساعدتهم في الخروج من الأجواء التي تعرضت لها البعثة”.

وشدد كولر على عدم وجود أي أعذار قبل مباراة ميدياما، رغم كل الصعوبات التي واجهها الفريق، مشيرًا إلى أن جميع اللاعبين سيقدمون أقصى ما لديهم.

تاريخ مواجهات الأهلي مع أندية غانا

وطوال تاريخ الأهلي في بطولات أفريقيا، واجه المارد الأحمر 4 أندية غانية، هم أشانتي كوتوكو وتشيلسي الغاني وهارتس أوف أوك بجانب ميدياما. 

وقبل مباراة اليوم، التقي الأهلي مع الأندية الغانية في 17 مباراة نجح في تحقيق الفوز في 7 مواجهات بينما خسر 5 وحسم التعادل الـ5 لقاءات الأخرى، وتمكن لاعبو الأهلي من تسجيل 21 هدفًا في مرمى الأندية الغانية وتلقت شباكهم 13 هدفًا.

أكبر فوز في تاريخ مواجهات الأهلي مع أندية غانا، كان من نصيب الفريق الأحمر، عندما تمكن من الانتصار علي حساب فريق أشانتي كوتوكو بنتيجة 4-0 في دوري الأبطال نسخة 2006.

search