السبت، 05 أكتوبر 2024

05:44 م

نانسي عجرم أمام النيابة العسكرية بسبب إسرائيل.. إيه الحكاية؟

نانسي عجرم والمعجب الإسرائيلي

نانسي عجرم والمعجب الإسرائيلي

أحمد عفيفي

A A

أثارت المطربة اللبنانية نانسي عجرم جدلا واسعا خلال الساعات القليلة الماضية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك بعد التقاط صورة لها مع بلوجر إسرائيلي متخصص بمجال السياحة، واتخذت الواقعة طريقها سريعا إلى القضاء اللبناني. 

نانسي عجرم على التليفزيون الإسرائيلي

وتفاعل رواد موقع التغريدات القصيرة "أكس" مع صورة المطربة اللبنانية نانسي عجرم مع البلوجر الإسرائيلي. وقال حساب باسم فرح الهاشم “نانسي عجرم مبروك عم بيحكوا عنك في الإعلام الإسرائيلي”.

نانسي عجرم مع البلوجر الإسرائيلي 

وتقدّم أحد المحامين اللبنانيين بدعوى قضائية ضد المطربة نانسي عجرم أمام النايابة العامة العسكرية، بتهمة مخالفتها لقانون مقاطعة إسرائيل. 

ونشر التليفزيون الإسرائيلي فيديو لإعلامية إسرائيلية تعرض صورة المطربة نانسي عجرم مع البلوجر الإسرائيلي، وعلقت "هل ستقع في المشاكل هذه المرة أيضًا؟ التقطت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، ذات الشعبية الكبيرة في العالم العربي، صورة مع مدون السفر الإسرائيلي إيتسيك بلاس".

دعوى قضائية ضد نانسي عجرم 

وتضمنت الدعوى المقدمة ضد نانسي أن ظهورها مع المدون الإسرائيلي كان للمرة الثانية، وأتى هذه المرة  بالتزامن مع الحرب في غزة المتواصلة منذ الـ7 من أكتوبر 2023، والتي امتدت إلى جنوب لبنان من خلال هجمات إسرائيل على مواقع محسوبة على حزب الله، وهو ما وثقته الصور المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية.

وأوضح المحامي في بلاغه الذي نشرته وسائل إعلام لبنانية، أمس، أن ما قامت به نانسي يشكل "مخالفة فاضحة لقانون مقاطعة إسرائيل الذي يحرّم أي تعامل مع العدو الإسرائيلي، وبما أن قانون مقاطعة إسرائيل حظر على كل شخص طبيعي أو معنوي أن يعقد، بالذات أو بالواسطة، اتفاقاً مع هيئات أو أشخاص مقيمين في إسرائيل أو منتمين إليها بجنسيتهم أو يعملون لحسابها أو لمصلحتها، وذلك متى كان موضوع الاتفاق صفقات تجارية أو عمليات مالية أو أي تعامل آخر أيا كانت طبيعته".

search