الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:30 ص

اعتزلت مرتين والعودة في رمضان.. حلا شيحا تحتفل بعيد ميلادها

حلا شيحا

حلا شيحا

شيماء رستم

A A

تحتفل الفنانة حلا شيحا، اليوم الجمعة، بعيد ميلادها الـ45، مؤكدة أنها تحب يوم مولدها لا سيما أنه ذكرى زواج والدها ووالدتها.

 نشأتها

حلا شيحا من أم لبنانية تدعى نادية زيتون، وأب مصري إسكندراني هو الفنان التشكيلي الشهير أحمد شيحا، ولديها 3 شقيقات هن رشا وهنا ومايا.

شاركت شقيقاتها هنا ومايا في الفن منذ الصغر، لكن لم تستمر مايا كثيرا رغم تقديمها فيلم “المراهقات” الذي كان يعد علامة من علامات السينما المصرية، بينما ما زالت هنا مستمرة في نشاطها الفني حتى الآن.

بداياتها 

بدأت حلا شيحا مسيرتها الفنية عام 1997، من خلال مسلسل “شذى الورد”، و“نسر الشرق”، بينما بطاقة تعريفها للجمهور كانت في عام 1999 من خلال مشاركتها مع الراحل الكبير نور الشريف وميرفت أمين في مسلسل “الراجل الآخر”.

وبدأت مسيرتها الفنية في السينما من خلال فيلم “ليه خلتني أحبك” عام 2000، بينما استطاعت أن تصبح من أهم بطلات السينما المصرية من خلال مشاركتها في فيلم “السلم والثعبان” مع هاني سلامة عام 2001.

توالت الأعمال السينمائية الناجحة  للفنانة حلال شيحا، من بينها فيلم “اللمبي” الذي فاجأت من خلاله الجمهور بشخصية نوسة التي كانت بعيدة كل البعد عن شخصيتها الهادئة أو نوعية الأدوار التي قدمتها من قبل.

وشاركت في عدد من الأعمال السينمائية المميزة من بينها “سحر العيون، تايه في أمريكا، غاوي حب، عريس من جهة أمنية”.

وتوقفت مسيرتها الفنية مؤقتا بعد مشاركتها في فيلم “كامل الأوصاف” عام 2006.

حلا شيحا في 2006

عادت حلا شيحا في عام 2019، بالمشاركة مع محمد رمضان في مسلسل “زلزال”، بعد اعتزالها الفن لأعوام طويلة بعد ارتدائها الحجاب، ثم النقاب، وزواجها من كندي مسلم هاجرت معه إلى كندا وأنجبت 4 أطفال.

حلا شيحا في 2019

وبعد طلاقها، عادت حلا شيحا مرة أخرى إلى مصر والوسط الفني، ولكنها لم تستمر طويلا فقد شاركت بأدوار ناجحة في مسلسل “خيانة عهد” وفيلم “مش أنا”، ثم اعتزلت مرة أخرى بعد زواجها من الداعية الديني معز مسعود.

ولم تستمر مدة الاعتزال هذه المرة طويلا، إذ تعود مرة أخرى إلى الأضواء في رمضان المقبل بعد 3 أعوام، للمشاركة في مسلسل “إمبراطورية ميم” مع الفنان خالد النبوي، ونخبة من نجوم الدراما.

search