السبت، 06 يوليو 2024

08:04 م

مصدر بـ"التأمينات": صرف المعاشات بالزيادات الجمعة المقبل

المعاشات - تعبيرية

المعاشات - تعبيرية

محمد سامي الكميلي

A A
سفاح التجمع

قال مصدر بالهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، إن سيجري صرف المعاشات الجمعة المقبل، 1 مارس 2023، بحسب مواعيد صرفه وفقا للقانون رقم 148 لسنة 2019، المنوط بتنظيم وتحسين المعاشات.

موعد صرف زيادة المعاشات

أضاف المصدر، الذي تحفظ على ذكر اسمه، لـ“تليجراف مصر”، أن صرف المعاش الجمعة المقبل سيتضمن الزيادة 15% التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن حزمة الحماية الاجتماعية التي أعلن عنها 7 فبراير الجاري.

تبكير زيادة المعاشات

أوضح أن زيادة المعاشات بنسبة 15% هي تبكير للزيادة السنوية التي تقرها الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، مع بداية أول يوليو من كل عام، والتبكير بصرفها حق كفله القانون برئيس الجمهورية، ولا يملك رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية ذلك.

تابع، أنه بهذا التبكير، لن تكون هناك زيادة بالمعاشات شهر يوليو مقبل، مكررا أن زيادة يوليو هي التي سيتم صرفها بداية من مارس، وبهذا يستفيد صاحب المعاش من الزيادة قبل موعدها بـ4 أشهر كاملة.

وسبق وأكد رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، اللواء جمال عوض، في بيان رسمي له، أن القرارات التي أصدرها الرئيس السيسي، تعكس عزمه وإصراره على مد مظلة الحماية الاجتماعية للمواطنين الأولى بالرعاية، وإعانتهم على مواجهة التداعيات الاقتصادية للتحديات العالمية التي أثرت على أسعار الغذاء، مشدداً على جاهزية الهيئة لتنفيذ قرارات الرئيس فيما يتعلق بزيادة المعاشات بنسبة 15% بإجمالي 74 مليار جنيه.

أشار عوض إلى أن الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، تتحمل قيمة الزيادة المقررة على المعاشات التأمينية بقيمة 66 مليار جنيه لعدد 11.5 مليون صاحب معاش تأميني ومستفيد.

طرق صرف المعاش

وتصرف المعاشات من خلال 4 طرق، هي "منافذ البريد، المحافظ الإلكترونية، ماكينات ATM، فروع بنك ناصر الاجتماعي".

كيفية حساب معاشك بعد الزيادة

ونضرب مثلا لمعرفة قيمة معاشك بعد الزيادة 15% التي وجه بها الرئيس السيسي، وهي ضرب قيمة معاشك قبل الزيادة x نسبة الزيادة ثم القسمة على 100، ثم جمع الناتج على قيمة المعاش الأصلي قبل الزيادة.

search