السبت، 05 أكتوبر 2024

05:02 م

محمود مسلم: "رأس الحكمة" كفيل بإنهاء الأزمة الاقتصادية الراهنة

الدكتور محمود مسلم

الدكتور محمود مسلم

جاسم حسن

A A

عبر الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، عن تفاؤله بالصفقة الاستثمارية الضخمة لتطوير رأس الحكمة، التي تمت بين مصر وتحالف إماراتي، معتبرًا إياها استثمارًا مهمًا.

وأوضح في حديثه لقناة "dmc"، أن الصفقة التي وصفها رئيس الوزراء بأنها الأكبر في التاريخ، ستجلب فوائد ضخمة لمصر.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى الحاجة الملحة لمصر لتدفق العملة الصعبة في الوقت الراهن، لا سيما لمواجهة تحديات كارتفاع الأسعار ووجود سوق مواز للعملة الأجنبية.

ولفت إلى أن الصفقة ستساهم في حل المشكلات التي شكلت تحديًا قويًا أمام الحكومة في الأشهر الأخيرة، مؤكدًا أن مشروع تطوير رأس الحكمة كفيل بإنعاش الاقتصاد المصري وإنهاء الأزمة الاقتصادية الراهنة.

وكان رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، أكد أن مشروع تطوير رأس الحكمة ترجمة حقيقية لتنفيذ ما جاء في وثيقة سياسة ملكية الدولة، رغم ما يُثار في أحيان كثيرة عن أن الحكومة لا تأخذها على محمل الجدية.

وأوضح أن مثل هذه المشروعات تعتبر أحد الحلول المهمة لمسألة عدم توافر العملة الصعبة، ولا سيما أن مصر لا تتمتع بثروات طبيعية كبيرة، وبالتالي أحد مظاهر النجاح هو كيفية تعظيم الاستفادة من الأصول الاستثمارية لدينا.

وأكد رئيس الوزراء أن “المشروع لا يمثل بيعًا للأصول وإنما شراكة، نحصل بمقتضاها على جزء من المبلغ في البداية، كما أننا سنشارك المطور طوال مدة المشروع بنسبة من الأرباح، وهذا من أعظم الطرق لتعظيم الاستفادة من أصول الدولة”.

search