الأحد، 07 يوليو 2024

04:56 ص

سيدي العريان الياباني.. قلة البنات تكتب نهاية "سومين ساي"

المهرجان الياباني

المهرجان الياباني

محمد خيري

A A
سفاح التجمع

أنهى كهنة يابانيون عادة مهرجان "سومين ساي"، والذي يعود عمره لـ 1000 عام مضت؛ بسبب شيخوخة المشاركين فيه، ورفض قطاع كبير من الشباب الياباني إحياء تلك العادة.

وكشفت صحيفة "نيويورك بوست" أن مهرجان “الرجل العاري”، سيئ السمعة في اليابان، يقترب من نهايته بعد أكثر من 1000 عام من النشاط المستمر؛ بسبب انخفاض عدد الشباب المشاركين فيه، واقتصار الفعاليات على كبار السن من اليابانيين.

المهرجان الياباني


وكشف المسؤولون عن تنظيم المهرجان في اليابان، أن فعالياته تتمثل في تصارع مئات الرجال الذين يظهرون شبه عراه أو يرتدون ملابس بسيطة وضيقة للحصول على "تعويذة"، في ظل انخفاض كبير في درجات الحرارة، مؤكدين أن المهرجان أقيم للمرة الأخيرة في نهاية الأسبوع الماضي.

وكتب دايجو فوجينامي، رئيس كهنة معبد كوكوسيكيجي، حيث أقيم الاحتفال: "يرجع هذا القرار إلى شيخوخة الأفراد المشاركين في المهرجان ونقص الخلفاء من الشباب، بينما نبذل الجهود لمواصلة المهرجان بأفضل ما في وسعنا، تجنبًا لإلغاءات الاحتفال، إلا أن غالبية الكهنة في المعبد قرروا إلغاء المهرجان نفسه".
 

المهرجان الياباني 


وكان مسؤولون في المعبد حاولوا الضغط من أجل إقامة المهرجان، إذ اقترح البعض انضمام النساء والفتيات إلى الاحتفالات؛ لتشجيع الشباب على الحضور، إلا أن حضور عدد قليل من النساء، مرتدين كامل ملابسهن، لم يشفع بضرورة استكمال طقوس المهرجان، إذ منعت النساء من حضور جزء من المهرجان، الذي يتسم بأكبر قدر من الاتصال الجسدي، حيث يتصارع الرجال شبه العراة مع بعضهم البعض، لاقتناص حقيبة صغيرة تحتي على حبوب تسمى "سومينبوكورو".

وقالت قناة NHK المحلية إن مواطن ياباني يدعى توشياكي كيكوتشي، يبلغ من العمر 49 عامًا، هو آخر فائز على الإطلاق بمسابقة سومين ساي، والذي قال: "من المحزن أن ينتهي المهرجان، لقد شاركت على أمل أن يكون مهرجانا لا يُنسى".

search