الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:57 ص

بعد رأس الحكمة.. الحبتور يبشِّر مصر بمستثمرين عالميين

رجل الأعمال خلف الحبتور

رجل الأعمال خلف الحبتور

ولاء عدلان

A A

أشاد رجل الأعمال الإماراتي رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، خلف أحمد الحبتور، بصفقة رأس الحكمة المعلن عنها، أمس الجمعة، بين الحكومة المصرية والشركة القابضة الإماراتية، أحد صناديق الثروة السيادية المملوكة لإمارة أبوظبي، معتبرا أياها حافزا للاستثمار في مصر. 

وقال الحبتور، في تغريدة عبر حسابه على منصة إكس "تويتر سابقًا، إن إعلان المبادرة الاستثمارية التاريخية بين دولة الإمارات وجمهورية مصر يشكل حافزًا كبيرًا لدى عدد كبير من رجال الأعمال؛ للاستثمار في أرض الكنانة مصر.

ووقعت الحكومة المصرية، أمس الجمعة، رسميا اتفاقية تاريخية مع نظيرتها الإماراتية ممثلة في شركة القابضة “إيه.دي.كيو”؛ لتطوير مدينة رأس الحكمة باستثمار مباشر يصل إلى 35 مليار دولار. 

رغبة استثمارية 

وتابع: “تشجيع رجال الأعمال للاستثمار يبدأ بوضع أسس منطقية وواقعية لأية عملية تهدف لإنجاحها وليس العكس، وهنا أجدد رغبتي بالاستثمار في فندق ريجال هايتس Regal Heights Hotel الذي تمّ في منطقة العلمين السياحية”.

وأوضح أنه دخل في مفاوضات سابقة لشراء فندق ريجال هايتس إلا أنها تعثرت؛ بسبب ارتفاع الأسعار المطلوبة للبيع، وأردف: “عرضنا للاستثمار في هذا الفندق كان وفقًا للسعر المتوسط للغرف الفندقية في العالم، وهو النظام المعتمد عالميًا في مدن مثل نيويورك وباريس ولندن وبرلين ودبي”.

وأشار الحبتور إلى أنه حال نجاح مجموعته في الدخول كمستثمر في هذا الفندق، ستكون بوابة لدخول مستثمرين آخرين من كافة أنحاء العالم.

تاريخ الحبتور

مجموعة الحبتور يعود تاريخها للعام 1970، وهي واحدة من كبرى الشركات الإماراتية، وتضم محفظة أعمال تعمل في قطاعات متنوعة أبرزها الفنادق والعقارات والسيارات، وتتولى المجموعة الإشراف على سبعة فنادق في الداخل وسبعة في الخارج أبرزها حبتور بالاس، وهيلتون دبي، والحبتور سيتي، وريتز-كارلتون بودابست، وهيلتون لندن ويمبلي، وفندق إمبريال فيينا.

تغريدة خلف الحبتور
search