الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:09 ص

خدعوك بعجينة فقالوا "كاجو".. كيف تميز بين الأصلي والمغشوش؟

الكاجو

الكاجو

إسراء عبدالفتاح

A A

رفع المواطنون شعار “المكسرات للأغنياء فقط” بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان وارتفاع أسعارها لمستويات قياسية.. المفارقة أنه عندما أجرى "تليجراف مصر" جولة تفقدية في أسواق المكسرات؛ لوحظ وجود "كاجو" مغشوش يصل سعره لـ650 جنيهًا، بينما وصل سعر الأصلي منه لـ1000 جنيه.

الكاجو المغشوش والأصلي


الكاجو المغشوش والأصلي

من جانبه قال محمود ربيع، صاحب أحد محلات العطارة، إن النوع المغشوش يكون سعره أقل من الأصلي وهو عبارة عن “عجينة” مخبوزة ويتم وضع رائحة “الكاجو” عليها لكنها لا تكون بنفس الطعم ويمكن تمييزها، بـ"كسرها" وبالتالي يتكشف إذا كانت مغشوشة “سعرها 650 جنيهًا”، أو أصلية “سعرها 1000 جنيه".

وعن أسعار المكسرات الأخرى التي تشهد إقبالًا في معدلات الشراء أشار إلى عين الجمل ويصل سعره إلى 460 جنيهًا، والبندق ويصل سعر الكيلو “بقشره” 600 جنيه. 

وبحسب مقطع فيديو انتشر على موقع "تيك توك"، فإن هناك طريقة يتبعها بعض التجار للغش في تقديم الكاجو، وهو تقطيع العجينة على شكل هلالي ويتم قليها لإيهام المواطنين بأنها "كاجو".

فوائد الكاجو

وعن فوائد الكاجو فالعناصر الغذائية والفيتامينات الموجودة فيه مفيدة للجسم لأنه عند إضافتها إلى نظام غذائي متوازن فإنها تمنحك وفرة من البروتين والفيتامينات والمعادن والدهون المفيدة للجسم.

كما أنه مصدر قوي لمضادات الأكسدة ويساعد في تقليل الالتهاب وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.

فوائد الكاجو

صحة العظام

ويدعم الكاجو صحة العظام كونه مصدرًا غنيًا بالمغنيسيوم، ويعمل مع الكالسيوم وفيتامين (د) على الحفاظ على قوة العظام.

search