السبت، 05 أكتوبر 2024

01:20 م

مصر تبدأ إقامة معسكر نازحين ثان في خان يونس يسع 4000 شخص

مخيمات نازحين في غزة-أرشيفية

مخيمات نازحين في غزة-أرشيفية

عبدالمجيد عبدالله

A A

بدأت مصر في إقامة “معسكر النازحين رقم 2 في خان يونس” بقطاع غزة، بسعة 400 خيمة ويسع لحوالي 4000 شخص، ومزود بالكهرباء ودورات المياه، وفق ما نقلت قناة “القاهرة الإخبارية” عن مصادر.

 أكدت المصادر أن ذلك في إطار سعي مصر للتخفيف عن الأشقاء الفلسطينيين، على أن ينتهى منه نهاية الأسبوع الجاري.

كان مصدر مسئول بالهلال الأحمر المصري، كشف في وقت سابق عن تفاصيل المرحلة الثانية من تنفيذ مخيمات إيواء جديدة بفلسطين الفترة المقبلة، مؤكداً أنها ستكون في منطقة جامعة الأقصى.

قال المسؤول -الذي طلب عدم نشر أسمه-، إن الهلال الأحمر المصري ينتظر إشارة البدء فور إنهاء كل تفاصيل الإجراءات الأمنية، في ضوء الأحداث بالأراضي الفلسطينية. 

أضاف أنه تم الانتهاء من تنفيذ 1000 مخيم إيواء في خان يونس بفلسطين، لاستقبال 6000 مصاب، موضحًا أنه تم تسليمهم للهلال الأحمر الفلسطيني، لافتا إلى أن الهدف من بناء المخيمات، توفير سبل الدعم الطبي والإغاثي للأشقاء المصابين في فلسطين، جراء الاعتداء الغاشم عليهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ اندلاع عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر الماضي، مشيرًا إلى أنه مقرر تشييد 6000 مخيم إيواء.

تابع أن هناك دول عربية أخرى حريصة على إقامة مخيمات إيوائية للفلسطينيين، وهي قطر والكويت والإمارات، لتوفير الدعم الإغاثي أيضًا.

search