الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

06:38 ص

"الإنتاج الحربي" توقع اتفاقية مع شركة يابانية لإنتاج "المياه من الهواء"

المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربى

المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربى

عبدالمجيد عبدالله

A A

شهد وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، مراسم توقيع عقد تصنيع مشترك بين إحدى الشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، وهي "شركة حلوان للأجهزة المعدنية"، مصنع 360 الحربي، وشركة ميزوها اليابانية المحدودة لتصنيع جهاز توليد المياه من الهواء، بقدرة 1000 لتر/ يوميا مياه صالحة للشرب.

جاء ذلك بمقر ديوان عام وزارة الإنتاج الحربي بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، سفير دولة اليابان بجمهورية مصر العربية أوكا هيروشي.

وقع على عقد التصنيع المشترك من جانب وزارة الإنتاج الحربي رئيس مجلس إدارة شركة حلوان للأجهزة المعدنية المهندس محمد أيمن عبد الحميد، ومن جانب شركة ميزوها رئيس مجلس إدارة “شركة ميزوها”اليابانية المحدودة كيشيهيرو نيوا.

وزير الإنتاج الحربي

تكنولوجيات التصنيع الحديثة

أكد مصطفى، أن الشركات والوحدات التابعة للوزارة تذخر بإمكانيات تصنيعية وتكنولوجية وفنية على أعلى مستوى، مؤكدا على اهتمام الإنتاج الحربي بتوطين تكنولوجيات التصنيع الحديثة بشركاتها التابعة، بالتعاون مع مختلف الشركات العالمية.

 خط لإنتاج جهاز استخلاص المياه 

أوضح، أن التعاون بين الجانبين يهدف لإنشاء وتشغيل خط لإنتاج جهاز استخلاص المياه من الهواء الجوي (موديل كموسوي )، وذلك داخل إحدى الورش التي تم إعدادها لذلك بشركة حلوان للأجهزة المعدنية وتسويق هذا المنتج داخل جمهورية مصر العربية والدول العربية والأفريقية.

تصنيع عينة من الجهاز 

قال إن هذا الجهاز يأتي إنتاجه في ظل جهود حثيثة بذلت على مدار فترة امتدت لأكثر من عام مر خلالها الجهاز بعدد من مراحل التطوير ووصلت نسبة المكون المحلى به إلى أكثر من 70 %، حيث تم تصنيع عينة من الجهاز بمصنع 360 الحربي تحت إشراف الفريق الفني من شركة ميزوها اليابانية وتمت تجربة واختبار الجهاز في الأجواء المصرية المختلفة، وأثبتت النتائج صلاحية العمل في الأجواء المصرية ومطابقة المياه المنتجة من الجهاز للمواصفات القياسية المصرية للشرب طبقا للنتائج التي صدرت من المعامل المركزية لوزارة الصحة والسكان.

أكد السفير الياباني، حرصه على أن يكون هناك تنسيق تام بين الوزارة والسفارة لدعم العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية والسعي إلى تذليل أي تحديات.

جانب من توقيع البرتوكول 

أوضح كيشيهيرو نيوا، أن شركته تعد إحدى الشركات الرائدة في مجال تصنيع أجهزة إنتاج المياه من الهواء الجوي، موضحا "نطمح من خلال هذا التعاون المشترك إلى تلبية مطالب السوق المحلية المصرية من الجهاز وكذا التصدير للخارج بالاستفادة من موقع مصر الجغرافي الإستراتيجي".

أكد المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي محمد عيد بكر، حرص الوزارة للاستفادة المثلى من القدرات الصناعية والتكنولوجية المحلية المتاحة بها لتنفيذ المشروعات والشراكات الصناعية التي تدعم استراتيجيات التنمية المستدامة بمصر.

search