الخميس، 19 سبتمبر 2024

11:50 م

طبيب "غلابة" جديد بالشرقية.. "النجيحي" يكشف بـ 35 جنيها ومجاناً لغير القادرين

الدكتور علاء النجيحي

الدكتور علاء النجيحي

الشرقية - ياسمين عزت

A A

ظهر طبيب جديد للغلابة، على غرار الدكتور محمد مشالي، في الغربية، ولكن هذه المرة في محافظة الشرقية، إنه الدكتور علاء النجيحي، ابن محافظة الشرقية تخصص العظام، الذي أخذ على عاتقه منذ تخرجه في كلية الطب، أن يرأف بحال المرضى بداية من تخفيض قيمة الكشف، وصولا لتوفير الدواء مجانًا لمن لا يستطيع شراءه.


الكشف بـ 35 جنيهًا

التقت "تليجراف مصر" بالطبيب علاء النجيحي، ابن مدينة الزقازيق، والذي يقول إنه بدأ في فتح أول عيادة له في 1995، لافتا إلى أن قيمة الكشف وقتها كانت 17 جنيها، وظلت هكذا لمدة 20 سنة، وبدأ في زيادتها، حتى بلغت 35 جنيها.

ويتابع طبيب الغلابة في الشرقية، أنه يعمل أستاذ متفرغ بكلية الطب جامعة الزقازيق، ويستقبل المرضى طوال الأسبوع في عيادته، الخاصة باستثناء يومي الخميس والجمعة، معلقا: “أعمل طوال الأسبوع، وأحصل على يومين إجازة من أجل الراحة وتجديد طاقتي، أقرأ خلالهم، وأجد وقتا لنفسي وبيتي وحياتي الخاصة”.

بدأ بـ 17 جنيهًا

ويضيف أنه أخذ عهد على نفسه، بالترفق مع المرضى، والشعور بآلامهم والتخفيف عنهم، وقرر منذ أول بعد تخرجه من كلية الطب، أن يكون عونا لهم، مؤكدا أنه لا ينوي، زيادة قيمة الكشف الخاص به، وسيظل على قيمته الحالية 37 جنيهًا فقط، مضيفًا: “الكشف للقادر، وغير القادر، ومن لا يستطيع، يمكنه الكشف مجانا”.


توصيل رسالته

ويختتم قائلا إنه وهب وقته وعلمه للمرضى والطلاب، فهو يُدرس بكلية الطب مبتغيا توصيل علمه للطلاب، لكي يفيدوا المجتمع وينقذون المرضى، ويخففون من وطأة الألم، كما يواصل تقديم شتى المساعدات، بدءا من تقديم الأدوية المجانية والعمليات الجراحية للقادرين وغير القادرين، معلقا: "الطب رسالة، وربنا يتقبل منا الأعمال الخيّرة، وأنا بتاجر مع ربنا، لعله يرحمني".

المرضى يؤكدون 

من جهتها قالت سمر عبد الله، إنها كانت تعاني آلام المفاصل، وبحاجة لعملية جراحية، فلجأت لصديقتها بالسؤال عن طبيب فدلتها، على الدكتور علاء النجيحي، أخصائي العظام، مضيفة بأنها فوجئت بأن قيمة كشفه 35 جنيهًا، كما أنه يوفر الأدوية، للمرضى غير القادرين مجانا.

وأضافت هالة محمد، التي تعمل معه في العيادة منذ سنوات، أنه اعتاد مساعدة المرضى، مثل إجراء العمليات الجراحية لغير القادرين، وأشار وليد رجب، إلى أنه يعرف الدكتور منذ سنوات طويلة، إذ كان والده يزور العيادة للكشف، معلقا: “نحن لا نذهب للدكتور بسبب كشفه القليل، ولكن لأنه رحيم بالمرضى، وعنده أمانة طبية”.

search