السبت، 05 أكتوبر 2024

03:39 م

ماكرون يجري أمام "فلاحي فرنسا" الغاضبين (صورة)

الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" يفر من المعرض الزراعي

الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" يفر من المعرض الزراعي

جاسر الضبع

A A

اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي في فرنسا، أمس، صورة للرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، وهو يفر برفقة حارسه من هجوم جموع من المزارعين الغاضبين، خلال زيارته لمعرض زراعي جنوب العاصمة الفرنسية باريس.

وانتشرت مقاطع فيديو وصفها البعض بـ"الطريفة"، توثق ما حدث، بعد أن تعرض ماكرون لهجوم من أحد المزارعين الساخطين على سياسات حكومته تجاه القطاع الزراعي في البلاد، بينما كان يتذوق العسل الطبيعي، علما أن البلاد تشهد موجة من تظاهرات المزارعين منذ أسابيع متعددة.

وكان افتتاح المعرض السنوي الكبير جنوب العاصمة الفرنسية قد تأخر في وقت مبكر من أمس السبت بسبب الاحتجاجات المناهضة لماكرون، حيث كان من المقرر أن يفتتح ماكرون المعرض في الساعة التاسعة بعد قطعه الشريط الأحمر، لكنه واجه احتجاجات المزارعين فور وصوله.

وحاول ماكرون تهدئة جموع المزارعين الغاضبين حيث ناقش بعضًا من ممثلي المزارعين والنقابيين بشكل ودي، حتى نجح في الحد من وطأة غضبهم، حيث استجابوا لمطلبه وفتحوا له الطريق، بعد أن أحسوا أن مطالبهم باتت قيد الدراسة.

الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" خلال مناقشته المزارعين

واختار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قضاء يومه في المعرض الزراعي الدولي في باريس، بدلا من حضور قمة G7 في كييف،

وأفادت وكالة ANSA الإيطالية للأنباء أن ماكرون لم يشارك في قمة «مجموعة السبع» G7 التي عقدت بالأمس عن بعد من كييف بدعوة من إيطاليا التي تتولى رئاسة المجموعة.

وأشارت الوكالة إلى أن وزير الخارجية الفرنسي، ستيفان سيجورنيه، سيمثل فرنسا في القمة. ونقلت عن بيان صادر عن الإليزيه أن ماكرون كان مشغولا طيلة اليوم في المعرض الزراعي الدولي في بالعاصمة الفرنسية باريس.

وفي الوقت نفسه، وصل عدة زعماء غربيين، من بينهم رؤساء وزراء إيطاليا وكندا وبلجيكا، إلى كييف في زيارة للتضامن مع أوكرانيا، تزامنت مع الذكرى الثانية لبدء العملية العسكرية الروسية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search