الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:21 م

وكيل "إسكان النواب": مشروع رأس الحكمة يوفر أكثر من 100 ألف فرصة عمل

وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب طارق شكري

وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب طارق شكري

جاسم حسن

A A

قال وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب طارق شكري، “إن إبرام الصفقة الاستثمارية لمشروع رأس الحكمة يعد بمثابة رسالة على جدية ونشاط الحكومة في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية”.

وأوضح شكري، في مداخلة هاتفية عبر القناة الأولى، مساء الأحد، “أن هذا الاستثمار لا يساهم فقط في استقرار سعر العملة أو جذب استثمارات إضافية، بل يؤثر إيجابيًا على المواطنين في عدد من النواحي مثل انخفاض الأسعار إلى مستويات معقولة، وزيادة الحصيلة الضريبية التي تمكن الحكومة من تمويل برامج مثل حياة كريمة وتطوير قطاعي الصحة والتعليم”.

أكد وكيل لجنة الإسكان، “أن كل الدول تبذل جهودًا كبيرة لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، ومصر قد نفذت استثمارات تفوق قيمتها 200 مليار دولار”.

توقع شكري، أن يشجع مشروع "رأس الحكمة" مشروعات مماثلة، ويساعد في توقيع اتفاقيات جديدة مع دول أخرى في مناطق مثل شرم الشيخ والساحل الشمالي والعاصمة الإدارية.

فرص عمل مباشرة

وأضاف أن المشروع يعد محورًا استثماريًا بارزًا يحدث طفرة في مجال الاستدامة ويغير فلسفة الساحل الشمالي، حيث يشمل صناعات متنوعة ومناطق حرة وموانئ وتصدير ووجهة سياحية تجذب السياح ذوي الإنفاق العالي.

ولفت إلى أن الحصول على نسبة 35% من الأرباح سيوفر مصادر دخل بالعملة الصعبة للأجيال المقبلة، مؤكدًا أن الاتفاقية ستجلب نجاحات متعددة الأوجه، بما في ذلك توفير أكثر من 100 ألف فرصة عمل مباشرة، وزيادة الحصيلة الضريبية للدولة، وتشغيل أكثر من 120 صناعة لعدة سنوات قادمة.

search