السبت، 05 أكتوبر 2024

05:13 م

فان دايك يتغزل في شباب ليفربول أمام تشيلسي

فان دايك

فان دايك

هيثم موسى

A A

تحدث النجم الهولندي، فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول عن تتويج فريقه اليوم، بكأس الرابطة الإنجليزية "كأس كاراباو" على حساب تشيلسي، في المباراة التي جمعتهما على ملعب ويمبلي. 

ونجح فان دايك في تسجيل هدف المباراة الوحيد، في الدقيقة 118 من ضربة رأسية، حولها "المطرقة" في المرمى، ليهدي ليفربول اللقب، قبل اللجوء إلى ركلات الترجيح. 

وانتهى الوقت الأصلي من مباراة ليفربول بالتعادل السلبي، ليستمر اللقاء إلى الأشواط الإضافية، قبل أن يحسمه فان دايك لفريقه برأسية قوية في مرمى تشيلسي، في وقت قاتل. 

فان دايك 

وأكد فان دايك في تصريحات إعلامية عقب المباراة، أن الفوز بكأس الرابطة يعني الكثير بالنسبة للاعبين في ليفربول، خاصة بالنظر إلى عدد الشباب الصغار الذين شاركوا اليوم ضد تشيلسي، وإنه أمر لا يصدق، لذلك هو فخور جداً باللاعبين. 

وقال فان دايك إن مواجهة تشيلسي كانت مليئة بالفرص المحققة أمام المرمى، حتى في الأشواط الإضافية بالنسبة للفريقين، حتى سنحت له الفرصة بالتسجيل في وقت قاتل، و منح فريقه أول لقب كقائد لـ "الريدز". 

ورفض فان دايك الحديث عن هدفه الذي سجله في مرمى تشيلسي عند سؤاله عقب المباراة، ليرد قائلاً:" الأمر يتعلق بالعاطفة، هذا كل شئ، أنا فخور جدًا بالأولاد، جميع الأولاد الصغار لعبوا دورهم فيما حققناه اليوم، إنه أمر لا يُصدق، إلى تحقيق المزيد".

وردًا على سؤال عما إذا كان يستمتع بتلك البطولة مع كلوب كمدرب، أجاب: "يجب عليك دائمًا الاستمتاع باللحظات الجيدة، وهذه بالتأكيد واحدة منها".

وحصل فان دايك على جائزة أفضل لاعب في مباراة ليفربول وتشيلسي، في نهائي كأس الرابطة، ليصل إلى ثالث نهائي يحقق فيها هذه الجائزة، رفقة “الرديز”. 

search