الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:49 ص

حملات أمنية.. ضبط مخدرات بقيمة 2.8 مليون جنيه

ضبط متهمين - تعبيرية

ضبط متهمين - تعبيرية

مريم الصاوي

A A

ضبطت الأجهزة الأمنية مخدرات بقيمة حوالي 2.8 مليون جنيه، وذلك في حملات أمنية شملت عدة محافظات، وقد تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط ثلاثة أشخاص بدائرة قسم شرطة الخليفة، عثر بحوزتهم على 1,400 كيلوجرام من مخدر الحشيش، وكذلك ضبط عاطلين بدائرة قسم شرطة الزاوية، بحوزتهما كيلو حشيش وفرد خرطوش وعدد من الطلقات وسلاح أبيض.


وأسفرت جهود الداخلية عن ضبط 3 أشخاص، لاثنين منهم معلومات جنائية، بدائرة قسم شرطة المقطم، لقيامهم بتشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في تصنيع مخدر الحشيش، وبحوزتهم خليط من مواد مخدرة مخلوطة بمادة الحشيش وزنها 10 كيلوجرامات، وكمية من مخدر الحشيش وزنها كيلو جرام، وفرد خرطوش، وعدد من الطلقات، وأدوات التصنيع، وضبط عاطل وربة منزل “لها معلومات جنائية”، بدائرة قسم شرطة بولاق، وبحوزتهما عدد من الأقراص المخدرة.

ملاحقة المجرمين

كما واصل قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديريات أمن (الأقصر، الجيزة، الدقهلية) جهود ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية من حائزي ومتاجري المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، حيث تم ضبط (عنصرين إجراميين “لهما معلومات جنائية”، مقيمان بدائرة مركز شرطة أرمنت)، وبحوزتهما 2,500 كيلوجرام من الحشيش و3 كيلو جرامات بانجو وكمية من مخدر الشابو وبندقية خرطوش وطلقة وسيارة نقل، وضبط شخص مقيم بدائرة مركز شرطة البدرشين، بحوزته 7 كيلوجرامات حشيش وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 1,4 مليون جنيه.

نشاط إجرامي

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، قيام أحد العناصر الإجرامية بممارسة نشاط إجرامي تخصّص في الإتجار بمخدر الحشيش وترويجه على عملائه، مُتخذًا من دائرة قسم شرطة كرموز بالإسكندرية، مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامي.
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبحوزته 20 كيلوجرامًا من مخدر الحشيش، وتقدّر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 1,4 مليون جنيه.

كما واصلت الأجهزة الأمنية، جهودها لضبط تجار المخدرات وحائزي الأسلحة النارية في عدة محافظات، ونجحت الأجهزة الأمنية في ضبط العديد من العناصر الإجرامية.

الأقصر

في الأقصر، تمكنت أجهزة الأمن من ضبط عنصر إجرامي “له معلومات جنائية”، مقيم بدائرة مركز شرطة إسنا، وبحوزته 2 كيلوجرام لمخدر الحشيش، كمية لمخدر الشابو، فرد محلي وطلقتين وضبط، عنصر إجرامي “له معلومات جنائية”، مقيم بدائرة مركز شرطة القرنة، وبحوزته 2 كيلوجرام لمخدر الحشيش، كمية لمخدري الشابو والهيروين، وبندقية آلية وعدد من الطلقات.

أشمون

وأسفرت الجهود عن ضبط عنصر إجرامي “له معلومات جنائية”، مقيم بدائرة مركز شرطة أشمون بمحافظة المنوفية، وبحوزته 3 كيلوجرامات من مخدر الحشيش، وكمية من مخدر الهيروين، وبندقية خرطوش وعدد من الطلقات، وميزان حسّاس وضبط عنصرين إجراميين “لهما معلومات جنائية”، مقيمان بدائرة قسم شرطة شبين الكوم، وبحوزتهما 1.500 كيلوجرام لمخدر الحشيش، وفرد محلي وطلقة.

بركة السبع

وألقت أجهزة الأمن القبض على 3 عناصر إجرامية لاثنين منهم معلومات جنائية، مقيمين بدائرة مركز شرطة بركة السبع بالمنوفية، وبحوزتهم كمية من المواد المخدرة “الحشيش، والهيروين، والآيس”، فرد محلي وطلقة.

نجع حمادي

ونجحت الجهود في ضبط عاطل مقيم بدائرة مركز شرطة نجع حمادي، وبحوزته كمية لمخدر الحشيش، وبندقية خرطوش وعدد من الطلقات.

منية النصر

وأسفرت الجهود عن ضبط عنصرين إجراميين “لهم معلومات جنائية”، ومقيمان بدائرة مركز شرطة منية النصر، وبحوزته 10 كيلوجرامات لمخدر البانجو وكمية لمخدر الحشيش وبندقية خرطوش وعدد من الطلقات ودراجة نارية بدون لوحات، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بأكثر من مليون جنيه.

الساحل

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط عاطلَين، بدائرة قسم شرطة الساحل، وبحوزتهما 10 كيلوجرامات لمخدر الحشيش، وفرد خرطوش، وكذلك ضبط عاطلَين لأحدهما معلومات جنائية، بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث، وبحوزتهما 2 كيلو جرام من مخدر “الهيدرو”، وكمية من مخدري “الحشيش"، و"البودر”، وعدد من الأقراص المخدرة، وفرد خرطوش وطلقتين وضبط إحدى السيدات، بدائرة قسم شرطة السلام أول وبحوزتها 9 كيلوجرامات من مخدر الحشيش.

search