السبت، 06 يوليو 2024

07:53 م

قيمته 52 مليون دولار .. أكبر قصور بريطانيا "وكر مخدرات"

القصر المخيف

القصر المخيف

محمد خيري

A A
سفاح التجمع

تحول أكبر وأضخم قصر في بريطانيا إلى وكر كبير لتجار المخدرات ومكان لإيواء الخارجين عن القانون، ويتهم سكان محليون صاحبه المليونير المعروف، نيكولاس فان هوجستراتن، الذي يلقب بـ"أحد أسوأ ملاك العقارات في بريطانيا"، بسبب معاملته للمستأجرين.

وكشف السكان المحليون أن معاملة المليونير البريطاني لمستأجري القصر في فترات سابقة، كانت سببًا في تحول القصر الذي تبلغ قيمته 41 مليون جنيه إسترليني (52 مليون دولار تقريبا)، إلا ملاذ غير آمن، حيث تعفنت جدرانه منذ ما يقرب من أربعة عقود، حيث لم يسكنه أحد منذ تلك الفترة.

القصر 

ويقول السكان أن القصر الذي بني في منطقة أوكفيلد شرق ساسكس، أطلق عليه "فخ الموت"، فضلًا عن شكله الموحش، حيث يختبئ القصر خلف صفوف من الأشجار المورقة والمساحات الخضراء، ما جعله نقطة جذب لأصحاب السلوك المعادي للمجتمع ومن يتعاطون المخدرات.

وكشفت صحيفة "ديلي ميل البريطانية" أن القصة بدأت مع المليادرير البريطاني حينما أراد بناء أكبر قصر في البلاد، حيث يعد القصر أكبر من قصر باكنجهام في مساحته، وكان يتم تأجيره كثيرًا لأشخاص وشركات، إلا أن معاملة المالك السيئة للمستأجرين، تسببت في هروبهم.

القصر 

ويسكن الآن الملياردير البريطاني في عقار مترامي الأطراف في زيمبابوي، اشتراه عندما كان يبلغ من العمر 19 عامًا في عام 1964، وتشير المعلومات إلى أن نيكولاس فان كان صديقًا مقربًا للرئيس الزيمبابوي السابق روبرت موغابي.

وتشير المعلومات عنه إلى أنه ولد في بوغنور عام 1946، وبدأ عندما كان تلميذًا يبلغ من العمر 11 عامًا، عمل في بيع الطوابع لهواة جمع الطوابع المشهورين، إلا أن تلك الطوابع التي كان يبيعها كان يسرقها من محال الطوابع الشهيرة في بريطانيا آنذاك، ووعندما بلغ الرابعة عشرة من عمره، كان قد اعتاد على ارتداء بدلة للذهاب إلى المدرسة، وكان يستأذن من الدروس ويجلس في فصل دراسي فارغ، حيث كان يقرأ صحيفة فاينانشيال تايمز وويجهز لحضور صفقات تجارية.

القصر 

أدار مالك القصر المخيف ملاهي ليلية في برايتون، كما سافر إلى زيمبابوي واشترى عقارًا، تبين أنه يتضمن حقوق تعدين ذات قيمة كبيرة، وكان يمتلك 1600 ميل مربع من الأراضي في زيمبابوي، ما جعله من أكبر ملاك الأراضي هناك.

طور الملياردير البريطاني علاقة وثيقة مع الرئيس الزيمبابوي السابق روبرت موغابي ووصفه ذات مرة بأنه "محترم وغير قابل للفساد بنسبة 100 في المائة"، كما تبرع بمبلغ 3 ملايين دولار أي ما يعادل 1.78 مليون جنيه استرليني لحملة إعادة انتخاب موغابي.

search