السبت، 05 أكتوبر 2024

04:33 م

فتحية المثالية.. أم لـ34 فتاة بلا آلام مخاض!

السيدة فتحية أثناء التكريم

السيدة فتحية أثناء التكريم

منى الصاوي

A A

من رحم الألم يولد الأمل، حرمت السيدة السبعينية فتحيّة من الإنجاب، واستطاعت تحويل معاناتها الإنسانية إلى قصة ملهمة تأسر كل من يسمعها.

مشاعر إنسانية

إحساس الأمومة كان دافعًا قويًا لفتحية لتبني 34 طفلة يتيمة، إذ استطاعت تسخير تلك المشاعر الإنسانية النبيلة لخدمتهن، وبذلت قصارى جهدها حتى أصبح جميعهن متوفقات في الدراسة وذوات شخصيات مميزة.

فتيات صناع الأمل

الأم المثالية

بعد رحلة عطاء دامت نحو 55 عامًا، تُوجت السيدة المُسنة بلقب الأم المثالية في إطار مبادرة "صنّاع الأمل" بدبي، وفازت بجائزة مالية قدرها مليون درهم (نحو 9 ملايين جنيه).

السيدة فتحية أثناء التكريم

حلم الأبوة

واسترجع عبد العال محمد، شريط ذكرياته مع زوجته وشريكة حياته، قبل نحو 55 عامًا حيث يوم زفافهما.

وقال في تصريحات صحفية، عقب تتويج زوجته بلقب الأم المثالية "تمنيت وزوجتي أن يرزقنا الله بطفل، إلا أن الأمور لم تسر كما تمنينا، إذ كشف الأطباء حينذاك عدم قدرتنا على الإنجاب".

السيد عبد العال وسط اليتيمات

تبني يتيمات

وأضاف أنه اتفق هو وزوجته على تبني يتيمات في محاولة لترجمة مشاعر الأمومة الكامنة بقلبها، وتوّجه إلى إحدىى الجمعيات لتبني طفلة، بحسب رغبتها، مشيرًا إلى أن تلك الجمعية كانت تحمي عددًا كبيرًا من اليتيمات، فاتفقنا سويًا على تبني أكبر عدد منهن.

جمعية خيرية

وتابع “بعد فترة، قررت وزوجتي فتحية شراء أرض كبيرة لبناء منزل مكوّن من 4 طوابق لتوفير الراحة والأمان والخصوصية للفتيات، من ثم تحويل هذا المنزل إلى جمعية خيرية”، مشيرًا إلى أن الجمعية بدأت عملها قبل نحو 19 عامًا بعد إنهاء كافة التراخيص.

الأطفال في الجمعية

كتب تربوية

وأكد الرجل البالغ من العمر 80 عامًا، أنه باللمشاركة مع زوجته أشرفا سويًا على التفاصيل كافة، بداية من التنشئة والتربية والعلاج والرعاية، مضيفًا أنها قررت توظيف عدد من السيدات للقيام بمهام الطهي والتنظيف والخدمة العامة في الجمعية.

وقال عبد العال، إنه استعان بالكتب التربوية ليتمكن من تربية الفتيات كلٌ حسب طبيعتها ونمط تفكيرها ومرحلتها العمرية، ليتمكن من احتوائهن وتلبية متطلباتهن.

الأطفال في الجمعية

وأكد أن الجائزة التي حصلت عليها زوجته ستوجه بالكامل لخدمة الفتيات وتعليمهن، إلى أن يصلن لأعلى المراكز ويصبحن طبيبات ومهندسات ذوات مستقبل مشرق.

صنّاع الأمل

وقد كرّم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، صنّاع الأمل الأربعة المتأهلين لنهائيات مبادرة “صناع الأمل” بمكافأة مالية بقيمة مليون درهم لكل منهم، لتبلغ قيمة جائزة صناع الأمل 4 ملايين درهم.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search