الجمعة، 20 سبتمبر 2024

09:47 ص

مواطنة فقأت عينها.. ممرضة شبرا: خسرت شغلي وهعيش بعاهة لآخر العمر

عائشة محمود ممرضة مستشفى شبرا

عائشة محمود ممرضة مستشفى شبرا

محمود رفاعي

A A

قالت عائشة محمود، ممرضة بمستشفى شبرا العام، عقب انتهاء جلسة محاكمة المتهمين بالتعدي عليها وإصابتها بعاهة مستديمة بالعين؛ إنها تعرضت لضعف شديد في العين اليسرى بدرجة 35%.

وأكدت عائشة في تصريحات لـ“تليجراف مصر”، أنه بعد الواقعة تم إيقافها عن العمل، ونقلها من قسم التمريض تمامًا بسبب حالتها الصحية المتدهورة قائلة "خسرت شغلي وهعيش في هذه الحالة إلى آخر العمر، حسبي الله ونعم الوكيل..ربنا معايا وهيجيبلي حقي”.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالعباسية، اليوم الإثنين، قضت بالسجن 5 سنوات غيابيًا للمتهمة بفقء عين، وإحداث عاهة مستديمة لممرضة بمستشفى شبرا العام.

وأحالت جهات التحقيق بالقاهرة، المتهمة للجنايات، إثر مشادة نشبت بينها وبين الممرضة، ادعت فيها المجني عليها بقيام الأولى بالتعدي عليها بآلة حادة بعد منعها من اصطحاب طفل داخل المستشفى لعدم كونها قريبة له من الدرجة الأولى.

اعترافات المتهمة

وقالت المتهمة بفقء عين عائشة، “إنها عندما منعتها من الدخول إلى غرفة ابنة عمها المريضة دارت بينها وبين الممرضة مشادة تطورت لاشتباك بالأيدي”، موضحة أنه أثناء الاشتباك جاءت ممرضة أخرى تعدت عليها بالضرب.

وواصلت “اتخانقنا مع بعض لما منعتني أدخل لبنت عمي، وجت ممرضة زميلتها ضربتني معاها، وقالوا لي تعالوا نراضيكم على بعض ودخلوني مكان مفهوش كاميرات وقفلوا عليا الباب وكان فيه ممرضات كتير ضربوني وأنا كان معايا تليفوني كنت بدافع بيه عن نفسي”.

وذكرت "أن أحد الأشخاص العاملين بالمستشفى جاء بعد المشادة وعرض إمكانية المصالحة، بعدها فوجئت بناس كتير اعتدوا عليا في طرقة النساء اللي مفيهاش كاميرات، وكنت بدافع عن نفسي لهجوم أكتر من شخص عليا".

search