الخميس، 04 يوليو 2024

12:12 م

وزير الصحة يبحث إضافة علاج جديد لبروتوكول مرضى سرطان الكبد

وزير الصحة

وزير الصحة

عبدالمجيد عبدالله

A A
سفاح التجمع

عقد وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، اليوم الإثنين، اجتماعًا مع وفد من ممثلي شركة إسترازينيكا مصر للصناعات الدوائية، لمناقشة سبل التعاون ودعم القطاع الصحي في الفترة المقبلة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار، أن الوزير بحث مع الشركة إضافة علاج جديد لبروتوكول علاج مرضى سرطان الكبد، دون تحميل موازنة الوزارة أي أعباء إضافية، لافتًا إلى عقد فعالية كبرى خلال شهر أبريل المقبل، استكمالا لنجاح الدولة في القضاء على فيروس سي وحصول مصر على الإشهاد الدولي من منظمة الصحة العالمية، بخلوها من فيروس سي.

توطين صناعة الدواء في مصر

وأضاف عبدالغفار، أن الاجتماع تناول سبل توطين صناعة الدواء في مصر، ولاسيما أدوية علاج الأمراض السرطانية، بما يحقق الفاعلية والميزة السعرية، في إطار تحويل مصر إلى مركز إقليمي لتصنيع الدواء وتصديره لكافة الدول الأفريقية.

ولفت عبدالغفار أن الوزير ناقش مع شركة إسترازينيكا، سبل إدخال التكنولوجيا الحديثة للمنظومة الصحية، موجهًا باختيار 4 مستشفيات تابعة للوزارة وإدخال أدوات الذكاء الاصطناعي بها في كافة التخصصات وتحليل البيانات الخاصة بها مع إعداد دراسات بحثية، وصياغة تقارير تسهم في النهوض بالمنظومة الصحية على أسس علمية حديثة.

التوسع في التجارب الإكلينيكية

كما وجّه الوزير بالتوسع في التجارب الإكلينيكية، مع إجراء دراسات مقارنة مع الدول المماثلة، لزيادة فرص الاستثمار العلمي.

search