الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:17 ص

29 أبريل.. النطق بالحكم في "اغتصاب فتاة على يد طبيب تجميل"

إغتصاب طفلة

إغتصاب طفلة

شيماء عثمان

A A

أجلت محكمة جنايات الجيزة جلسة محاكمة طبيب التجميل المتهم باغتصاب طفلة، كونه زوج أختها، إلى 29 أبريل المقبل، للنطق بالحكم.  

وقال الدكتور عبدالله محمد، دفاع طفلة الاغتصاب، لـ “تليجراف مصر”، إنه تم تأجيل جلسة اليوم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ “اغتصاب فتاة على يد طبيب تجميل” إلى 29 أبريل للنطق بالحكم.

وكانت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار رئيس الدائرة، صفاء الدين أباظة، قد أحالت المتهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ “اغتصاب طفلة على يد دكتور التجميل”، في الجلسة السابقة إلى مفتي الديار؛ لأخذ الرأي الشرعي فيها.

وحضر محامي المجني عليها الدكتور عبد الله محمد دفاع طفلة الاغتصاب، ودفع بتطبيق أقصى العقوبة على المتهم، طبقًا لنص المادة 267 من قانون العقوبات، والتي تنص على: “ما من واقع أنثى بغير رضاها يعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد”.

الإعدام عقوبة الجاني

وقال المحامي، في دفاعه، إنه يعاقب الفاعل بالإعدام إذا كانت المجني عليها لم يبلغ سنها ثماني عشر سنة ميلادية كاملة، أو كان الفاعل من أصول المجني عليها، أو من المتولين تربيتها أو ملاحظتها، أو ممن لهم سلطة عليها، أو كان خادمًا بالأجرة عندها أو عند من تقدم ذكرهم، أو تعدد الفاعلون للجريمة.

وذكر الدفاع في مرافعته أنه توافرات أركان الجريمة بركنيها المادي، وتوافر القصد الجنائي للمتهم، وتوافرت الظروف المشددة لتلك الجريمة الشنعاء، وتتلخص تلك الظرف في أن سن المجني عليها لم يتجاوز 18سنة ميلادية، كما يعتبر المتهم من أصول المجني عليها، أي من المتولين تربيتها. 

search