السبت، 06 يوليو 2024

07:25 م

تحدي الأكيلة وخصومات الجمعة.. التسويق بالتلاعب

أحمد زهران

A A
سفاح التجمع

عروض حقيقية وأخرى وهمية؛ الخلطة السحرية لمطاعم الوجبات السريعة من أجل جذب المزيد من الزبائن، وزيادة نسب المبيعات مرهون بالوصول بأي طريقة لجيب المواطن.

حيل نفسية

“هناك طرق عديدة للفت أنظار الزبائن وجذبهم؛ منها تنظيم مسابقة بوضع أربع بوابات مختلفة الأحجام من يستطيع الوصول إلى البوابة الأخيرة يُمنح خصما 100% لمدة ثلاثة أيام على الوجبات التي نقدمها” مسئول مطعم بمدينة نصر، محمد عنتر كشف عن واحدة من الحيل النفسية التي تتبعها المطاعم لتحقيق عنصر جذب الزبون.

مسئول مطعم آخر في ميدان الحصري بمدينة ٦ أكتوبر، يدعى أحمد الفرماوي، قال “ندعم القضية الفلسطينية ووضعنا علم فلسطين في مدخل المحل، كما نمنح الفلسطينيين المقيمين في مصر خصما يبلغ 70% على جميع المأكولات ولجذب المزيد من العملاء، قررنا إجراء سحبا يوميا على “2 كيلو كنافة نابلسية” شرط تقديم فاتورة شراء في اليوم ذاته".

 

تجمع العائلات

وفي حيلة مبتكرة، قال صاحب محل "فرايد تشيكن" في سان ستيفانو بمدينة الإسكندرية، يدعى فادي محمد، "خصصنا يومي الأحد والثلاثاء من كل أسبوع، لتكون الطلبات متاحة فقط بـ 250 جنيها، على وجبات تشيكين وينجز".

صاحب مطعم لتقديم الدجاج  بميدان الحصري، يدعى محمد مرعي، اعتبر أن “الشعب المصري تستهويه لعبة التخفيضات الأمر الذي يدفعنا لتقديم خصومات كبيرة على الوجبات يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع، لدعم التجمعات العائلية والشبابية”.

تحدي الأكيلة

 

صاحب مطعم آخر بمدينة 6 أكتوبر، يدعى محمد إبراهيم، قال “نضيف صنفًا جديدًا لقائمة المأكولات لجذب عملاء جدد في الأول من شهر ديسمبر من كل عام" أما عن الحيل الأكثر رواجًا “نظمنا مسابقة نقدم فيها ساندوتش ”برجر" ارتفاعه 35 سم، ومعه زجاجة كبيرة من المياه الغازية، لو استطاع الزبون الانتهاء منهما في غضون 30 ثانية، يحصل على ألف جنيه مصري".

 

عروض وهمية

وكشف صاحب مطعم الوجبات السريعة، مارتن مينا، الحيل التي تستخدمها المطاعم لجذب الزبائن “إنها مجرد خدعة يستخدمها أصحاب المحلات لجذب العملاء مثلا أعلنا منذ فترة قليلة عن خصومات على الساندوتشات التي نقدمها بأن نبيع الواحد منها بـ 70 جنيها بدلًا من 100، وتجنبا للخسارة غيرنا محتوى الساندوتش، بإضافة المزيد من  البطاطس المقلية” وهناك حيلة أخرى تجذب شريحة من العملاء؛ مثل التوصيل المجاني الذي يتراوح سعره بين 15 إلى 20 جنيهًا، وإضافة هذا المبلغ على ثمن الوجبة نفسها.

search