الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:10 ص

سلوك غير أخلاقي.. عقوبة الإيقاف تطارد رونالدو في السعودية

رونالدو

رونالدو

هيثم موسى

A A

ينتظر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب نادي النصر السعودي، العقوبة من قبل لجنة الانضباط داخل الاتحاد السعودي لكرة القدم، بسبب تصرفه غير الأخلاقي في مباراة فريقه أمام الشباب، ضمن منافسات دوري "روشن". 

وتلقى رونالدو انتقادات لاذعة خلال الساعات القليلة الماضية بسبب طريقة احتفاله بالهدف الأول الذي سجله للنصر بمرمى الشباب، من ركلة جزاء، في المباراة التي جمعتهما بالجولة الـ21 من دوري روشن.

وبعد صافرة النهاية ظهرت مقاطع فيديو تدين رونالدو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن قام بحركة غير أخلاقية، تم اعتبارها تسيء للدوري السعودي، خاصة وأنه كان يستهدف جماهير نادي الشباب المنافس لفريقه. 

ووفقاً لما ذكرته صحيفة "الرياضية" السعودية فإن لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي، اقتربت من إصدار قرار الإيقاف لـ كريستيانو رونالدو مع توقيع غرامة مالية أيضا بسبب سلوك غير رياضي. 

وغضب أحد جماهير الشباب بشدة في المدرجات بعد تصرف رونالدو أمام جماهير ناديه، خاصة أن فريقه هزم أمام النصر مما يزيد من الطين بلة.

 

دفاع جمهور النصر عن رونالدو

ودافع جمهور النصر بشدة عن رونالدو قائد الفريق ضد الهجوم الذي تعرض له “الدون” عقب المباراة من جماهير الفرق المنافسة، خاصة جمهور الهلال الذي هاجم اللاعب بشدة.

الجميع يهاجم رونالدو

وتعرض رونالدو لهجمة شرسة من كافة الجماهير والنقاد الرياضيين في هاشتاح"كفاية قذارة" والذين أجمعوا على أن هذه اللقطة لا تليق بالرياضة السعودية، وخطر على الأولاد والبنات.

ترويض علي البليهي

وقلل جمهور الهلال من شأن رونالدو، واستشهد بمواقفه مع علي البليهي، الذي استطاع وضع حد لتصرفات اللاعب خلال مواجهات الهلال والنصر.

إعلاميون يستشيطون غضبًا

واعتذر الإعلامي السعودي عدنان جستنيه عن نشره المقطع عبر منصة “إكس”، وقال “عن عدم قدرتي نشر لقطة ممنوعة من النشر تقديراً لكرة القدم المحلية والقارية والعالمية وعشاقها من الكبار والصغار وبالذات الأطفال غير المسموح لهم بمشاهدات مثل هذه اللقطات الخارجة عن الاداب العامة والذوق العام”.

وأضاف: “حتى لو غطيت بعض الأمكان التي تثير اشمئزاز المتلقي ولهذا آمل قبول اعتذاري أصالة عن نفسي ونيابة عن كل من يشاركوني هذا الاعتذار وذلك من منظور أن مثل المشاهد الخادشة للحياء لو استمريت في نشرها فسوف أشجع من قام بها إلى الاستمرار وتكرارها ضمن حلقات مسلسل ”ميسي والجمهور الغلطان".

وكتب الناقد الرياضي السعودي محمد البكيري على حسابه في منصة “إكس”: "عيب يا رونالدو".

كما انتقد الكاتب الرياضي علي الزهراني النجم البرتغالي وقال في تغريدة إن “ما فعله رونالدو تجاه المدرجات تصرف مشين لا يجب أن يُمرر تحت بند التغاضي والمجاملة بدون عقاب، ما فعله كرستيانو جريمة بحق الأخلاق يا لجنة الانضباط والأخلاق!”.

واقعة سابقة لرونالدو بسبب ميسي

وقال أحد المغردين على منصة “إكس”: “بسبب ترديد جمهور الهلال (ميسي ميسي)، اعتذر لعرض حركة كريستيانو رونالدو اللاأخلاقية مع كامل الاحترام لمتابعيني؛ لا يوجد فيها أي احترام لعاداتنا وتقاليدنا وحرمة شهر رمضان لدى المسلمين ولا الذوق العام وبالنهاية نترقب لجنة الانضباط كما حدث للحسن كيتا من قبل”.

search